أنت غير مسجل في منتديات جامعة الاميرة نورة بنت عبدالرحمن . للتسجيل الرجاء إضغط هنـا
منتديات جامعة الاميرة نورة بنت عبدالرحمن

إعـــــــــــــــــــــــــــلانـــــات
فضلا من الطالبات عدم إزعاج المشرفات على الرسائل الخاصة ومن لديها أي إستفسار تضعه في القسم المخصص أو الشكاوى إذا كان خاص جداً ......               يمنع تبادل أي حسابات خارجية ومن تتجاوز سيتم توقيف الايبي الخاص بها نهائياً   

آخر 10 مواضيع
الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
اون لاين سمية سالم محمود سمية سالم محمود

مرحبا بالجميع المحامي المحامي

معاني أسماء مدن المملكة العربية السعودية . N@gh@m N@gh@m

أرجو الإلتزام بقوانين المنتدى نقآآء نقآآء

التحويل الى كلية الخدمة الاجتماعية shams shams

بشرى لطالبات السكن انادانه انادانه

ضروري اريد حل ملامح توت nourauni

العودة   منتديات جامعة الاميرة نورة بنت عبدالرحمن > • منتدى الساحة الجامعية • > دبلومات الجامعة

دبلومات الجامعة || منتدى خاص بدبلومات الجامعة وتواصل المنتسبات فيها ..

نسخ الرابط
نسخ للمنتديات

LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 06-15-2015, 08:40 AM   #1
rosemercy
~|| عضوه بتنشط المنتدى ||~

rosemercy غير متواجد حالياً

Jic5 لمن تريد ان تعرف عن دبلوم اللغة الانجليزية

الموضوع خاص لمن تبحث عن اجوبة شافية عن طبيعة دبلوم اللغة الانجليزيه بجامعة الاميرة نورة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

مر زمن طويل عن كتابة المواضيع في المنتديات
لكن اردت الفائدة لعل الله يكتب لي اجر التائهين او الذين يبحثون عن اجابه
سوف اتكلم بالعاميه حتى لا اثقل عليكم وان كانت المحببه لدي < اخلصي علينا

في البدايه انا طالبة دبلوم ( لغة انجليزية)

طبعا متخرجة من الجامعة ورجعت ادرس دبلوم لان المستقبل بدون لغة مدري وش اقول < خانفتني العبرة .
درست في افضل معهد لغة في الرياص وبصراحه مافادني لانه ساعتين بس في اليوم
و3 ايام في الاسبوع ماتكفي اخذ لغة

توظفت في مستشفى مدة سنه ,, فادني كثير في الكلام فقط .. اما القرامر والراتنق تخبيص

جلست 8 شهور ابحث عن تدريس قوي وشهادة قويه
قالوا لي دبلوم الجامعات

قدمت على جامعة الملك سعود والاميره نورة
وانقبلت هنا تريد تعرف دبلوم اللغة الانجليزية jic83.gif :(

بصراحه توقعت اشياء واشياء لكن للاسف خاب ظني :(

اولا : توقعت المدرسات اجنبيات , توقعتهم معيدات . توقعت عندهم خبرة في التدريس

اصبروا بحكي لكم عن كل ابو شي

اولا نتكلم عن الايجابيات بعدين السلبيات ( من واقع دراسة سنه واحدة فقط )

الايجابيات :

1- الدرسه صباح

2-تقريبا 5 ساعات في اليوم

3- يوم اوف واحد .. واذا عندك مواد دارستها قبل في الجامعة تقدرين تعادلينها ويصير اوفين ( طبعا المواد العربية بس )

4- اهتمامهم بالحضور والغياب ومشددين عليه وفيه حرمان كثير للي يتعدى غيابها عن 4 مرات > مو زي المعاهد تريد تعرف دبلوم اللغة الانجليزية icon30.gif
التيتشرز طيبات ومتفهمات ( الاغلب طبعا ليس الكل )

5- اذا جبتي ممتاز في اول ترمين .. تطيح عنك رسوم سنه كاملة ..

6- الجامعه تفتح نفسك للدراسه ( كتصميم وديكور ) تريد تعرف دبلوم اللغة الانجليزية jic66.gif

......................................................................................................ز

تعالوا للسلبيات تريد تعرف دبلوم اللغة الانجليزية jic12.gif : ويارب ماينحذف موضوعي من قبل المشرفات تريد تعرف دبلوم اللغة الانجليزية jic55.gif

1- التيتشرز سعوديات ( الاكسنت تبعهم للاسف سيء < خبراء اللغة يقولون مايهم الاكسنت ولا ينظر له ابدا في التوفل او الجامعات الاجنبية .. بس كمان ودنا ع الاقل اذا سمعنا كلة ( بيرفول ) نعرف انها بيوتفل .. ( ورر ) < ووتر :( ... لكن مو مشكلة

- الادهى والامر انو التيتشرز ماعندهم خبرة كافيه باللغه ( وربي يشهد على كلامي ) احيانا نسألهم سؤال يقولون راح نبحث عنه ونرد لكم .. والا تيتشر تقول شي وتيتشتر ثانية تقول العكس : وانتي ضيعي بين الاجابتين

2- التيتشرز هم عبارة عن خريجات جامعة وليس معيدات او استاذات و( حديثات تخرج ) .. وصغيرات ولا عندهم خبرة تدريسية ابدا ابدا تريد تعرف دبلوم اللغة الانجليزية jic12.gif

3- الشرح بالعموم عبارة : عن 70% عربي ... 30% انقلش ... ( قلت في نفسي يمكن اول ليلفل عشانا مانعرف شي .. بس شوفوني خلصت سنه كاملة ونفس الطريقة ماتغيرت ) ..

4- لو بنت سألت سؤال يقومون يشرحون لها بالعربي > شالفايدة :@

5- الكلاس فيه 40 بنت تقريبا ( مايركزون عليك ) الاعتماد الكلي عليك انتي .. والغبنة : اذا سألتي او تكلمتي بالانقلش يضجكون عليك البنات او ينادونك : ياهو يابلبل تريد تعرف دبلوم اللغة الانجليزية jic1.gif > للاسف

6- عندنا 4 مواد عربية ( ثقافة اسلامية . مهارات اتصال , مبادئ لغوية , حاسب ) < واذا حملتي الثقافه لازم تحملين مهارات الاتصال ) لانهم يعتبرونها مادة وحدة وهي بالاصل غير والي يدرسونها غير ,,< هذي نظرة الهيئة التدريسية ولهم كامل الاحترام :(

7- في ليفل 3 و 4 يعطونك مادة حاسب لكن للاسف بالعربي .. تريد تعرف دبلوم اللغة الانجليزية redface.gif

نجي للاستاذات (( يارب مايحذفون موضوعي )) تريد تعرف دبلوم اللغة الانجليزية jic12.gif

( واعيد واكرر انا درست سنه بس ) < يعني التيتشرز حقين ليفل 3 و 4 خارج التقييم < على انهم يقولون نفسهم مايتغيرون الا كم وحده تريد تعرف دبلوم اللغة الانجليزية redface.gif

ايجابياتهم وسلبياتهم :

أ- بشرى الزهراني ,, درستني ريدنق .. ممكن هي اللي اقول عنها كذا تريد تعرف دبلوم اللغة الانجليزية icon30.gif ... احترام ,, ذوق .. منمكنة من المادة بشكل خاص واللغة بشكل عام .. تعطي المنهج باخلاص بالرغم انو منهجها عبارة عن قصص .. لكن تقراها لنا .. وتخلينا احنا نقرا حتى تتقوى القراءة عندنا .. وتفهمنا المبهم وتترجمه من انقلش لانقلش .. واللي ماتفهم .. تخلي اي بنت تقوله لها بالعربي > يعني هي ماتتكلم بالعربي الا في مناقشة الاختبارات

أ- عبير رمضان .. درستني قرامر : طيوبه وكيوت .. وتتعب في الشرح .. لكن ثلاث ارباع شرحها عربي

أ- رويدا العمر : درستني رايتنق .. كويسة .. صغنونة مرة تريد تعرف دبلوم اللغة الانجليزية jic37.gif شخصيتها شديدة .. بس اذا تبين تكتبين تعبير .. كلمتها الشهيرة : مااعجبني معنى الجملة : بالرغم انو القرامر صح والسبيلنق صح : بس تعطيك الدرجة على حسب مزاجها .. واذا سألتيها وش غلطي تقول : ما اعجبتني الجملة .. بس بالعموم تعتبر زينة وشرحها زين

أ- رند الوهيب : اعطتني ليسننق 1 .. وريدنق 2 : نجي لليسننق في ليفل 1 : سلاماااااااااااااااااااات تعطيك محادثات التوفل .. مايمدينا نفهم شي وكلام المسجل سريع واحنا تونا ليفل 1 .. واذا قلنا لها .. قالت اعودكم على التوفل تريد تعرف دبلوم اللغة الانجليزية jic73.gif .. بس تعتبر في الليسننق افضل من الريدنق ,,, اما ريدنق 2 : قسم بالله ماادري وش اقول ياحسافة فلوس هالمادة بس تريد تعرف دبلوم اللغة الانجليزية bleh.gif .. ماتقرا لنا البرجراف , ولا تخلينا نقرا .. ولا تفهمنا الاشياء الغامضة .. الكلاس عندها عبارة عن : تحضير بعدين افتحوا صفحة ..... اقروا معكم ربع ساعه ... خلصتوا ؟ ايه خلصنا ... ليش ماقلتوا انكم خلصتو ا .. يلا حلوا التمارين اللي تحت .. وتخلص ساعتين كذا .. وكل مره نفس السالفه ونفس الموال .. ولما جاء الاختبار صرعتنا بقطعة صعبه جدا وغريبه .. تقول جايبتها لكم من اختبارات التوفل ...

أ- اديم الثنيان : درستني سبيكنق .. الله يسامحها .. للاسف ماحصلت فيها ولا ايجابية لكن لها احترامها وتقديرها .. تجي تجلس ع الكرسي .. كل سوالفها معنا بالعربي ... غالبا ان ما كان دايم نفسيتها شينة علينا .. اذا قلنا لها ممكن تكتبين لنا سبيلنق ذي الكملة : تمعط شفايفها تريد تعرف دبلوم اللغة الانجليزية jic27.gif.. وتلف يدها بس ع السبورة وتكتب ووجهها قدامنا < تتعادز توقف والا تلف كلها تريد تعرف دبلوم اللغة الانجليزية dunno.gif < نفس ذا الفيس ..واختبارها عباره عن برزنتيشن ما نتدرب عليه .. ولا تسمح لنا نقرا في العرض ,, تقول احفظوا وتكلموا بس .. ( طيب يا *استاذه * < مااقدر اقول تيتشر لان كلاسها كله بالعربي تريد تعرف دبلوم اللغة الانجليزية santa_1.gif , دربينا قبل .. علمينا .. والرد كالعادة : انتوا مو طفلات ولا تصيرون نذلات ( قسم هذا كلامها ) عجزت انساه تريد تعرف دبلوم اللغة الانجليزية jic27.gif .. واذا جات الفرصه وكلمتيها بالانقلش تقول : امممم جملتك مفهومه بس القرامر مضروب < انواع التحطيم .. عاد ياليت تعدله :@ .. للاسف مس اديم ولا شي فيها كويس .. ولا بعد حاطينها سبيكنق تريد تعرف دبلوم اللغة الانجليزية jic1.gif

أ- صيتة السلمان او السليمان : درستني قرامر 2 .. اخلاق تجنن وكيوت مره .تريد تعرف دبلوم اللغة الانجليزية jic37.gif . بس نص شرحها عربي .. وتطلع عن الماده كثير بسوالف ثانيه بس اختبارها سهل مره وتقول اكتبي اجابتين عادي

أ- نورة النصار : درستني رايتنق 2 : متمكنة من الماده صح .تريد تعرف دبلوم اللغة الانجليزية icon30.gif .. ولغتها توب التوب . بس ماعندها مهارات تدريس ابدا ..يعني مثلا بنص الشرح تقول : بسم الله وش فيه بطني يطلع اصوات شكلي جوعانه تريد تعرف دبلوم اللغة الانجليزية jic1.gifتريد تعرف دبلوم اللغة الانجليزية jic73.gif .. وتتكلم عن نفسها كثير .. ونص شرحها بالعربي

أ- سارة الجهني : درستني سبيكنق 2 : يازينها عسل وحازمه وغصب تخلينا نتكلم ونحاول حتى لو غلط بدون استهزاء

أ- امجاد الامعي : درستني ليسننق 2 : الماده معها عبارد عن a & b .. تجيب لنا محادثات جدا سهله وهي بعد تسهلها لنا .. مشكلتها الوحيده ( مدري اذا هي مشكلة او لا ) تحذف ثلاث ارباع الكتاب واختبارها النهائي هو نفسه اللي بالشهري ..يعني ابدا مو حازمة بخصوص الماده ,, باختصار ماتسفيدين الا 5% من المنهج

وبس هذولي اللي درسوني الى الان
.........

في المجمل :

انا تركت وظيفتي بهدف اتعلم اللغة الانجليزية حصلت نفسي / اتعلم عربي وتريد تعرف دبلوم اللغة الانجليزية jic12.gifشوية انقلش

يصراحه استفدت خلال سنه مايقارب 10% بسسسسس ..

اللي مفروض يركزون عليه
السمع / الكلام

مايكفي ساعتين في الاسبوع كلاس سبيكنق .. ولا اتكلم فيه الا مرتين بالكثير

,,,,,,,,,

بتقولون اللغة تعلمها يعتمد عليك << على العين والراس انا معكم .. بس كيف بتعلم اذا التيتشرز نفسهم يدرسونا عربي مو انقلش .. ليه انا داخلة دبلوم سنتين ومضيعه وقتي وعمري ومستقبلي

......
انا جربت اقوى معهدين : بيرلتز / برتش كانسل .. كانت اقوى وامتع .. لكن الهدف المادي اقوى
-----

بعضكم بيقول انتي مو مهتمه ومطنشة الدراسه لذلك تقييمك ظالم البرنامج :

انا تقديراتي كلها ممتاز ماعدا السبيكنق عند اديم كان جيد جدا .. اولا لاني اعتمد على مقاطع اليوتيوب في الشرح.. ثانيا لان عندي خلفية من قبل ...

..

نصيحتي :

اذا عندك خلفية باللغه الانجليزية : الافضل لك تتعلمين من نفسك وعندك عدة مواقع في الانترنت ( بدون ذكر اسماء تجنبا للدخول في النوايا ).. معلمين اجانب .. رسوم ماتتجاوز 250 ريال .. وشهادات .. ودراسه مضبوطة وصح ومن اصل امركيا ..

هدفي في الموضوع :
انا مريت بفتره كنت اتمنى القى اجابة شافية عن طبيعة الدبلوم وووو ,,, لكن مالقيت .. وقلت اكيد فيه الكثير مر بالمرحلة هذي

هدفي الفائدة .. ووالله اني تكلمت بكل حيادية وصدق وراح اقف امام الله لو ظلمت احد .. او ظلمت البرنامج بشكل عام تريد تعرف دبلوم اللغة الانجليزية tears.gif

:::::::::::::::

اخيرا
ربما استراتيجتي في التعلم تختلف عن استراتيجتك ,, ربما تؤيدين او تعارضين ... انا فقط طالبة اردت الفضفضة بهدف .. لاغير

دمتم بود

والسلام عليكم ورجمة الله وبركاته
---------------

glk jvd] hk juvt uk ]fg,l hggym hghk[gd.dm

قديم 06-17-2015, 07:27 AM   #2
سموي
~|| عضوه بتنشط المنتدى ||~

سموي غير متواجد حالياً

وعليكم السلام
والله كنت ابحث من زمان عن احد يفيدني بهذا الخصوص واصلا كنت حاسه ان فيه اهمال لانها جامعتي واعرف مستوى تدريسهم

بصراحه حطمتيني وخليتني اعيد النظر في الدبلوم ، واتمنى البنات يفيدونا بتجاربهم ومادري هل الدبلوم الانجليزي مستواه سيء في جامعه سعود والامام ؟

عموما شكرا جزيلا لك والله يوفقك حسستيني أن في احد حي في هذا المنتدى

مواقع النشر

يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)