أنت غير مسجل في منتديات جامعة الاميرة نورة بنت عبدالرحمن . للتسجيل الرجاء إضغط هنـا
منتديات جامعة الاميرة نورة بنت عبدالرحمن

إعـــــــــــــــــــــــــــلانـــــات
فضلا من الطالبات عدم إزعاج المشرفات على الرسائل الخاصة ومن لديها أي إستفسار تضعه في القسم المخصص أو الشكاوى إذا كان خاص جداً ......               يمنع تبادل أي حسابات خارجية ومن تتجاوز سيتم توقيف الايبي الخاص بها نهائياً   

آخر 10 مواضيع
الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
شركة الوفاء لخدمات التنظيف العامة ومكافحة الحشرات ذياد الزين ذياد الزين

اقوى عروض مصائد الزيوت والشحوم للمطاعم والمنشآت ذياد الزين ذياد الزين

اقوى عروض مصائد الزيوت والشحوم للمطاعم والمنشآت ذياد الزين ذياد الزين

عيادات د.عماد فرج ذياد الزين ذياد الزين

تطبيق TrackMobApp لمراقبة الهاتف ذياد الزين ذياد الزين

تطبيق TrackMobApp لمراقبة الهاتف ذياد الزين ذياد الزين

مكتب وصال جدة العقارية ذياد الزين ذياد الزين

مكتب وصال جدة العقارية ذياد الزين ذياد الزين

فوائد تربية الكلاب في حياة الانسان ذياد الزين ذياد الزين

التملك والاستثمار في الشارقة الجديدة freeforex20 freeforex20

العودة   منتديات جامعة الاميرة نورة بنت عبدالرحمن > • منتدى السنة التحضيرية • > المسار الصحي

نسخ الرابط
نسخ للمنتديات

LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 06-29-2015, 02:02 AM   #11
~..Dr.Ambitious
Tick Tock .. ♡!

~..Dr.Ambitious غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Dr.lelo مشاهدة المشاركة
~..Dr.Ambitious شكراً لكِ على الفكرة الجميلة والفعالية عجبتني مرة وتشوّقت للفعالية الثانية نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
من لما حددو لي موعد المقابلة وانا خلاص حماسي واصل آخر شي نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

بس لما قريت تجاربكم حماسي زاد مرة نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
تحمست لمستقبلي كيف رح يكون، كيف رح تمّر علي السنة التحضيرية، كيف رح تكون حياتي الجامعية، رح اقدر امشي زيكم ولا لأ نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة ، رح اوصل لحلمي واتخصص فيه ولا لأ نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
جد جد فيني حماس مو طبيعي، بكرة اختباري -ان شاءالله- وبحاول احط حماسي فيه نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

جد استمتعت وانا اقرى تجاربكم ومرة ثانية شكراً على الطرح نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
حتى حسيت توتري صار اخف بكثير وصرت احس اني رح اقدر -ان شاءالله- احقق طموحاتي نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
واتمنى تواصلون تكتبون تجاربكم نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
رح اتطّلع لها بـ شوق وحماس نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

ودي وتقديري نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
الله يوفقك يارب وهذي غايتنا انه ينفعكم نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

قديم 06-30-2015, 07:26 AM   #12
~..Dr.Ambitious
Tick Tock .. ♡!

-5-

شموخ العليان
مواليد سنة 1995
تخصصي / تثقيف صحي

صراحه بالبداية ما كنت اعرف ايش ابي بالضبط بس لما دخلت ثالث ثانوي بديت أفكر بالتخصصات الصحيه لانه حسّيت بلقا نفسي فيها و كنت ابي شي قريب من شخصيتي أستمتع وانا أدرس فيه وفي نفس الوقت أفيد غيري منه، جذبتني التخصصات الصحيه وحسيت وتخيلت نفسي فيها لأَنِّي أحب أساعد الغير مهما كان اللي أقدمه بسيط..

1- هل كانت جامعة الأميرة نورة ( المسار الصحي ) اختيارك الأول ؟ اذا نعم لماذا ؟

صراحة جامعة الاميرة نورة ماكانت اختياري الاول كنت ابي انقبل بجامعة سعود مو لسبب معين أو عشان تخصص صحي ابيه بجامعة سعود لا بس كذا او يمكن عشان جامعة الاميرة نورة الأغلب ماخذ عنها فكره مو كويسه "بلا أي سبب!!"، بس للامانه لما دخلت نوره مع الوقت حبيتها و دائماً أقول يارب لك الحمد انه أنقبلت بنوره

2- ماذا كان انطباعك عن السنة التأسيسية قبل بداية الدراسة ؟
كنت شايله هم الدراسة والمواد اكثر من أي شي ثاني بس تسهلت الحمدلله ومرت هذي السنه بسرعه بحلوها ومرها

3- كيف وجدتي اختبار تحديد المستوى ؟ وهل حصلتي على الليفيل المتوقع ؟

كنت خايفه بالبداية لان ما كان عندي فكره كيف راح يكون الاختبار ابداً، صعب؟ سهل؟ كيف طريقه الأسئلة؟ راح يكون فيه مصطلحات طبيه أو لا؟! بس الحمدلله طلعت من الأختبار وأنا راضيه من اللي سويته.. وحصلت على الليفيل المناسب لي الحمدلله
** الأختبار كان كله خيارات ولا كان فيه مصطلحات طبيه**

4- تكلمي عن أول يوم لك بالسنة التأسيسية ؟ مع ذكر المواقف التي بقيت في ذاكرتك منه

صراحة مذكر أول يوم تماماً بس أذكر كنت تايهه معرف ووين كلاساتي وأي مبنى بس كان الكل يساعد، اي احد تسأله عن شي يجاوبك بكل رحابة صدر ويدلك.. ومع الوقت تعودنا وصرنا أحنا اللي ندل

5- انطباعك عن الجامعة والسنة التأسيسية بعد الأسبوع الأول ؟

راح أقولكم أنطباعي عن السنه التأسيسيه بشكل عام.. سنه مو سهله ومافي ايش شي سهل اصلا كل تخصص فيه صعوبته، التأسيسي يبيله شدة حيل ومراجعه مستمره للمواد وصبر بس راح تلاحظين تحسنك بالمواد واللغه بذات مع الوقت وبشكل مستمر وأعرفي لو انك مو قدها ما كان أنقبلتي.

6- تكلمي عن المواد مع ذكر أيهم وجدتي فيه صعوبات أكثر ؟ ولماذا ؟ وكيف استطعتي التغلب على كل عقبة واجهتك بكل مادة ؟

كنا ندرس 6 مواد الترم الاول و 7 مواد الترم الثاني
الترم الأول:
- فيزياء-> 3 ساعات، الفيزياء بشكل عام حلو وممتع ما واجهت صعوبه فيه والحمدلله.
- احصاء -> ساعتين، الإحصاء من اسهل المواد اللي درسناها بالتأسيسي وسهل مره تجيب فل مارك فيها براحه وممتع بس بنفس الوقت لا تستهين فيه وذاكريه باستمرار لانه على أشياء بسيطه ممكن تغلطين.
- احياء 1 -> 3 ساعات، من أهم المواد بالتأسيسي وأول شي يشوفونه لما تتخصصين معدلك بالأحياء 1 و 2 حاولي قدر المستطاع ما تنزلين عن b+.
- سلم 1 -> ساعتين، اللي هي ثقافه إسلاميه يتكلم عن الثقافه والايمان سهل لا تشيلون همه.
- مصطلحات طبيه -> ماده ساعتين، هذي المادة تعلمك كيف تكونين مصطلحات طبيه وكيف تقرأينها وفي نفس الوقت يتكلم عن أبرز الأمراض بكل سيستم بس جدا ممتع .
- أنجليزي 1 -> 3 ساعات، " بالمعدل تصير 6 ساعات" ، الانجليزي سهل حتى لو ما كنتي تعرفين إنجليزي مع الوقت راح تتحسن لغتك كثير حتى لو كنتي كويسه بالإنجليزي راح تلاحظين التقدم.. هذي الماده كنت اعتبرها الماده اللي انفس فيها عن نفسي من المواد الثانيه

الترم الثاني:
- كيمياء - >3 ساعات، صراحه الكيمياء يبيله شدت حيل و مذاكره له بأستمرارر خاصه لو انك ما تحبين الكيمياء زيي .
- رياضيات -> ساعتين، أغلب الدروس أخذتوها بثانوي يعني مو شي جديد عليكم وسهل.
- أحياء 2-> 3 ساعات، يتكلم عن كل سيستم بجسم الإنسان بالتفصيل ويبيله شدت حيل أكثر من احياء 1 بس بنفس الوقت ممتع اكثر من احياء 1.
- سلم 2 -> ساعتين، يتكلم عن حق المرأه والأسرة في الدين سهل ما يبيله شي.
- عرب -> ساعتين، عن همزه الوصل همزه القطع ... الخ كل شي اخذتوه قبل واشياء بسيطة.
- مهن صحية-> ساعة, تتكلم عن حقوق وواجبات المريض، الدكتور، الطاقم الطبي ككل اعتبرها ماده تثقيفية.
- إنجليزي 2 -> 3 ساعات، رأي عنه نفس إنجليزي 1

7- لو عاد بك الزمن .. ماذا كنتي ستغيرين ؟

راح أشد حيلي بالمذاكرة أكثر وخاصه بالمواد السهله لأنه دائما كنت أنقص بهالمواد أكثر من المواد الأصعب زي الأحصاء مثلاً.. كنت أستهين فيه شوي لأنه سهل فعشان كذا كنت ما أشد حيلي في مذاكرته مقارنه بباقي المواد وكنت أنقص على أشياء تافهه .

8- نصائحك لمستجدات السنة التأسيسية ؟

- "حب لغيرك ما تحب لنفسك" اللي ابي أوصله هو شدي حيلك وسوي اللي عليك وتوكلي على الله
صح فيه تنافس بين الطالبات عشان التخصصات بس هذا مو سبب ابداً عشان ما أساعد غيري حتى لو بشي بسيط ما تدرين يمكن بهذا الشي اللي سويتيه لأختك ربي يفتح بوجهك ابوابه ويسهل لك وخلي في بالك دائماً اللي تسوينه من خير لغيرك أخلصيه لوجه الله ض️

9- لماذا اخترتي تخصصك الحالي ؟

أول ما دخلت الصحي كان في بالي شي ثاااني تماما عن تخصصي الحين بس كل ما درست بالتأسيسي أكتشفت انه مالي في هذا التخصص أبد وفيه بنات يستاهلون يكونون فيه وراح يعطون فيه أكثر مني ولما قرأت عن تخصص التثقيف الصحي لقيت نفسي فيه حسّيت انه راح أعطي و أبدع ب هالتخصص.. هو صح ثاني رغبه لي بس الحمدلله ما نزلت عن ثاني رغبه لانو كنت حاطه لمت لي ثاني رغبه بالكثير ولا كان ضاق صدري بس الحمدلله .

قديم 06-30-2015, 07:32 AM   #13
~..Dr.Ambitious
Tick Tock .. ♡!

-6-

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ، إجازة صيفية سعيدة على الكل إن شاء الله ..
مواليد 95 ميلادي ..
بالنسبة لدخولي للمسار الصحي فهو صارحةً ما كان عندي رغبة قوية بالصحي قد ما كان تشجيع من أهلي والناس القريبين مني ، يعني ما كنت كارهه الشيء ومو حابته ..
أما ترتيب رغباتي ، اتوقع مثلي مثل الأغلبية جامعة الملك سعود أول رغبة وبعدها جامعة الأميرة نورة .
طبعا انا لي أخت سبقتني في دراسة المسار الصحي لكنها كانت في جامعة الملك سعود لذا كان عندي فكرك مسبقة وانطباع مبدئي عن السنة التأسيسية .
بالنسبة لاختبار تحديد المستوى للغة الانجليزية انا برايي انا مجرد إجراء روتيني لان الاختبار كان جداً جداً جداً سهل ، الصراحه انا ماخذته بشكل جدي ابدًا فكنت اشوف انه المفروض اكون أعلى بليڤل واحد بس ما كانت مشكله كبيرة لانه فعلا في كثير أشياء استفدتها وكنت أجهلها .
اول يوم لي بالجامعه ؟
هههههههههههههههههههه الصراحه اكتئاب ودموع وكان ودي اجيب امي معي :(( بس اذكره كان خفيف لان محدثتكم مداومه من اول يوم 4/> فاستانست لأني رجعت البيت بدري وكسرت حاجز اول يوم جامعي ، أما المواقف :")) اذكر الأستاذة اللي كانت تدرسنا انقليزي عربية وتلعب علينا على أساس ما تعرف عربي واحنا ماشيه علينا :)) وقالت لنا عندكم برزنتيشن واحنا شلنا هم وسويناها بضمير بالنهاية طلعت الأخت تحمي وهذا بس تمهيد يعني ما فيه درجات ولا شيء " للحين منغبنه "
بالنسبة لانطباعي عن الجامعه بعد اول اسبوع زي ما ذكرت ماكان دوام صدقي يعني بدا الجد فعلا ثاني اسبوع ، كنت خايفه وبنفس الوقت متفائلة لان طاقم التدريس كان جيد فالمشاعر مختلطه ، بس حسيت وقتها انه انا قادرة أكمل بإذن الله .
بالنسبة للمواد :
أولاً الانقليزي طبعا هو الهدف من وراء السنه التأسيسية تحسين ورفع مستوى اللغة عموما انا احب الانقليزي واستمتع بدراسته فكانت مادة ممتعه بالنسبة لي حتى مستوى اختباراتها كان متوسط ويميل للسهوله بشكل كبير بالذات فالترم الاول . الكيمياء حلوه المادة السهل الممتنع كلها إعادة للثانوية بس بدون دلع ؛p بالنسبة للاختباراتها متوسطه بعد وتميل للصعوبة حبتين ، الرياضيات :)) فيه حقه وبرضو نفس الثانوي ، مادة الثقافة الإسلامية بالترمين مادة حلوه وخفيفة ومتنفس وتزيد المعدل ؛)) وكذلك العرب ، الفيزياء أساسيات بالنسبة لي كانت بسيطة ، المصطلحات الطبية ما كنت احبها صراحةً وكذلك الاحياء ، أما بالنسبة للمهن مادة كلامها كثير بس سهله ، عمومًا اي صعوبة كنت اشوفها في اي مادة كنت اقول لاحد البنات تشرحها لي لانه ممكن توصلني بشكل احسن من الدكتورة او الأستاذة وبرضو اذا فيه مجال اربطها بالواقع عشان تثبت المعلومه وكمان اليوتيوب مفيد جدًا .
لو عاد فيني الزمن ؟ مادري ، ما راح اغير شيء .. كلنا مسيرين لما خلقنا له التفاصيل الصغيرة اللي ممكن اغيرها شكلت التغيرات الكبيرة اللي صارت معي اللي انا مؤمنه ان شاء الله بانها خير لي حتى لو بدا لي العكس .
تخصصي الحالي ماطلع فما اقدر اتكلم ليش اخترته :(
نصائحك للمستجدات :
اووووه كلام كثير ، اول شيء كوني قوية بتمرين كثير بلحظات اللي تحسين نفسك ما راح تقدرين تكملين بس انتي تقدرين صدقيني .. خصوصا اذا كان عندك حلم وهدف .
ثاني شيء ممكن تتعرضين لظروف تقهرك بالجامعه " وسعي صدرك "
ثالث شيء كوني إنسانه متعاونه وخدومه ترا هذا اللي راح يبقى وقد ما ساعدتي غيرك ووسعتي عليه الله بيوفقك
الرجعه للبيت متأخر ممكن تسبب لك ازمه بس عادي كل شيء بيعدي ، من اول اسبوع حاولي تنضمين وقتك ما اقول قابلي المحاضرات 24 ساعه بس اقصد قسمي وقتك بين نوم ووناستك ودراستك ، حاولي تذاكرين اول بأول عشان ما تتراكم عليك المواد لانه عادي يصير عندك كويز وبعده ميد وبعده مدري ايش كوني مستعده .
الله يوفقكم ويسهل لكم ونشوفكم تكتبون نصايحكم للي بعدكم يارب تذكروا دائماً ( إن الله لا يضيع عمل عامل منكم )
وآخر شيء انبسطوا بإجازتكم وتوكلوا على الله ودائما الخيره فيما اختاره الله ..

قديم 07-01-2015, 12:04 AM   #14
صدى ذكرياتي
~|| عضوة فعالة ||~

صدى ذكرياتي غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اولا احب اعطيكم اكبر تحيه ع الموضوع الأكثر من راااااااائع ، مشاءالله تجاربكم جدا جميله
ومن جد استمتعت وانا اقراها ، خلوني اقولكم اني قطيت معكم بالموضوع وانا اصلا مو من بنات جامعة نوره، بس حاليا ااتمنى اني اكون فيها
الي جذبني للموضوع هو الموضوع نفسه ، بأختصار تجاربكم اكتشفت انو في فرق كبيييييير لما تكونين تدرسين بجامعه اهليه او حكوميه
انا حاليا خلصت السنه الثالثه وع السنه الجايه بدخل السنه الرابعه لي في الجامعه ، بس انا ادرس بجامعه اهليه بالرياض ع خط القصييييم(عرفتوها صح)
بس خلوني اصدمكم واقولكم اني نويت اترك جامعتي وتخصصي ، وابداء من الصفر من جديد في جامعه حكوميه واتمنى تكون جامعة نوره
المهم نظام الجامعه الأهليه
تسألوني كيف ؟؟؟؟؟ انا اقولكم
اولا تلقين طالبات العلمي والأدبي كلهم معك بنفس التخصص، انا تخصصي ادارة اعمال وشهادتي الثانوي علمي ، بس معي بنفس التخصص كثيييير ادبي
لأن بأختصار الجامعه الي انا فيها ماعندهم الا ادارة اعمال ، وحاسب طبعا كل كليه واقسامها ، وحاليا هذي السنه فتحوا كلية الهندسه والقانون
طبعا الدراسه بهذي الجامعه بالذات مختلفه تمااااما ، لأنك تدرسين كل المواد سوا كانت التحظيري ولا التخصص كلها بالأنجليزي ، بس العرب والسلم هو الي بالعربي اما البقيه
عيونك تنحول من الأنجليزي ، وطبعا السنه التحظيريه سنتين ، وكلهم تدرسين فيها انجليزي بس بالنهايه راح تحصلين شهادة التوفل وتكونين تووب في الأنجليزي
وهذا من غير البس ، هناك اكثر شي تشوفين البنات لابسين بنطلون وبلوزه (تنوره وبلوزه هذي عندهم مره قديمه) ، ولا بعد في نصهم يداومون ببجامه واذا كانت البجامه كشخه ينزلون العبايه
اما اذا كانت بجامه من نوع مالي خلق هذي تشوفينها كأنها توها اسلمت
اكيد سؤالكم الحين ليش ابي اطلع من الجامعه واسجل بحكوميه؟؟
بأختصااار مالقيت نفسي بتخصص ادارة اعمال
انا من صغري احب اساعد الناس وادعمهم معنويا ، وكثييير الي قالولي ان املك اسلوب مؤثر ومهدئ للنفوس وهذي هبة بحد ذاتها من الله سبحانه وتعالى
عشان كذا حابه ابداء من الصفر وادرس علم نفس ، لأن عندي ثقه واحساس كبير اني راح ابدع بهذا المجال وخصوصا اني احب اسعد وادعم الي حولي، وانشالله يقبلوني ، اما اذا ماقبلوني ، بقولكم كل واحد يروح لجامعته وينرزع بتخصصه ويحمدالله.
المهم (عارفه طولت عليكم وقلبتها طاخ وطيخ) بس حابه اقول لكل الي يقرون كلامي هذا
بغض النظر عن مكانكم، او تخصصكم ، او انك سنه تحظيريه ومتحمسه، او انك مانقبلتي بالتخصص والجامعه الي انتي تبينهم ، او انك تستنين نتيجة قبولك وميته (حالتي حاليا)
او انك مرعوبه من المجتمع الجامعي الي جديد عليك ، او من المواد وصعوبتها
اسمحولي اقولكم عيشوا ايامكم بكل فرح وسعاده ، لأن بالنهايه كل شي يصير لك من عند ربي وتدبيره وحكمه ، وطبعا كل شي من عند ربي اكيد هو خييير لنا
وتجاربك بالحياة صدقيني راح تعيشينها سوا كنتي بجامعه ولا بالمريخ ، بس اهم شي خلوا عندكم ايمان قوي بالله وان الأيام الجايه راح تكون اجمل واجمل بكل تفاصيلها

واسفه لو ططولت وعارفه(شطحت بالموضوع )هههههههه ، بس هي مجرد كلمات حبيت اقولها من قلب يحب الخير لكم ، وربي يوفقكم اجمعين يارب ،
وماتدرون يمكن بداية السنه تلقوني من ضمن طالبات نوره ، والله يكتب الخيير يالرب .....

قديم 07-01-2015, 06:24 AM   #15
.Dr.Nouf
~|| طالبة صيدلة Pharm.D||

.Dr.Nouf غير متواجد حالياً

اسمحولي عجبني الموضوع وحبيت اشاركنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
اسمي نوف , مواليد ابريل 1995
تخصصي صيدلة

1- هل كانت جامعة الأميرة نورة ( المسار الصحي ) اختيارك الأول ؟ اذا نعم لماذا ؟*
لا, كانت رغبتي الثالثه لاني ما كنت ادري انه فيها صحي ابدا , خويتكم مفهيه نست انها حاطه صحي وباقي التخصصات وطلعت لي نورة معهم نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

2- ماذا كان انطباعك عن السنة التأسيسية قبل بداية الدراسة ؟*
كنت صراحة حاقرتها واقول نوره سهله ولعبين اللي فيها ( كنت ماخذه فكره المجتمع اللي حولي عنها) الله لا يوريكم يوم انقبلت فيها الصياح اللي صحته نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة كأن ميت لي احد والبيت كله شال همي بما اني اكبر بنت واول من يدخل الجامعه نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

جدا جدا جدا سهل اتعب وانا اقول سهل صراحة .. الحمدلله صرت في لفل ثري وقابلت بناات قالوا ان الاختبار صعب مرره فهو اساسا يقيس حصيلتك اللغويه الانقليزي عشان ما تنضلمين وتصيرين مع ناس اقل منك مستوى لغويا وتنمحي لغتك من تأثرك منهم ( صدقوني اول اسبوعين حاسوا اللفيلات وحطوني من لفل تو بالغلط , مررره تعبت ولغتي احسها صارت ركيكه جدا لا تقولون تبالغ لا جد لانك تتأثرين باللي حولك )

4- تكلمي عن أول يوم لك بالسنة التأسيسية ؟ مع ذكر المواقف التي بقيت في ذاكرتك منه*

ما اذكره صراحتة لانه كان قبل سنتين بس اللي اذكره ومتأكدة منه اني كنت ادربي راسي في الجامعه والله من كلاس دخلت عليه بالغلط نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
5- انطباعك عن الجامعة والسنة التأسيسية بعد الأسبوع الأول ؟*
عرففت اني ورااي كررررررف جدا جدا جدا ... بس ارتحت لاني عرفت اني في اولى خطواتي لمساعده انسانيه عظيمة

6- تكلمي عن المواد مع ذكر أيهم وجدتي فيه صعوبات أكثر ؟ ولماذا ؟ وكيف استطعتي التغلب على كل عقبة واجهتك بكل مادة ؟*
اكثر مواد صراحة تعبتني في التحضيري الماث الماث الماث ثم الاحصاء من كنت في الثانوي وانا اكرهها .
كانت اللي تدرسنا مغربيه دارسه الماث بالفرنسي وتشرحه لنا بالانقلش نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
ف يمديكم تتخيلون قد ايش تعبنا معاها عشان نفهم الماده خاصه انها رياضيات يبي لها شررررح
الاحصاء الترم الثاني كانت اللي تدرسني مصريه مرررره حلو شرحها بس الماده بالنسبه لي كانت تلخبط
الحمدلله عديت المادتين ما اقول اني جبت قريد كويس بس بعض المواد كويس انك تعدين.
الفيز والكيم والاحياء كااانت دسمة مررة يبي لها دراسه اول باول عشان ترتاحين ايام الاختبارات بس انهم ممتعات خاصة الاحياء تتعرفين على كيف ربي خلق جسمك بتفصي دقيق جدا يخليك تتعجبين من صنعة ربي وتقولين سبحان الله
فيه مواد برضوه مهن - انقلش- مصطلحات - سلم1- سلم 2 هذي كلها حلوات وممتعات
7- لو عاد بك الزمن .. ماذا كنتي ستغيرين ؟ *
كنت بغير من تفكيري والافكار اللي في راسي اللي كانت تقول انتي يا نوف ما تقدرين وليش دخلتي صحي اصلا باشيلها من مخي نهائيا .. في الاخير كلن مسخر لما خلق له , ما يسر لك ربي دخول الصحي الا ورزقك فيه.

اولا احرصي على انك معنوياتك تكون مرتبفعه تكونيني ايجابيه دائما صحيح الدوام طويل ومتعب وممل بس معليش كلها سنه وبتمر وبترتاحين في التخصص كثير لدرجة انك تنسين تعب التحضيري
ثانيا احرصي على تنظيم وقتتك
ثالثا لا تضغطين على نفسك ابداا ابداا انتبهي تضغطين على نفسك عشان ما يصير عندك رد فعل سلبي
رابعا المحاضره الوحده دسسمة يا بنات وفي الميد الواحد تدخل معاك اقل شيء ثلاث اربع محاضرات عالاقل زز فاحرصي انك تدرسين للاختبار قبل بيومين او ثلاثه او اذا صار عندك اكثر من اختبار في الاسبوع قومي الصباح في الويكند وذاكري صح بتملين ووتتعبين بس بترتاحين وتستانسين وتنسين التعب اذا شفتي درجتك في الاختبار عاليه وتقولين تعبي ما راح سدى
خلي معاك سناك في شنطتك داائما لان احيانا تطلعين من ذا المحاضرة ركض للثانيه فما يمديك تاكلين شيء

الصيدله ابدا ابدا ما كانت رغبتي , كنت مثل اغلب البنات ابي طب والا اسنان بس يوم جاء التقديم استخرت وحطيت طب اسنان صيدله وانقبلت صيدله بتخصص فارد دي اللي هو دكتور صيدلي
واللحين لو يعطوني ايش ما راح احول عنه حبيته وارتحت فيه مرره الحمدلله

الله يوفقنا يارب ويبارك في علمنا وينفع بنا الاسلام والمسلمين

قديم 07-02-2015, 09:00 AM   #16
Rawabi Alwahaib
~|| عضوه بتنشط المنتدى ||~

Rawabi Alwahaib غير متواجد حالياً

السلام عليكم نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
أولًا أعرفكم بنفسي: روابي الوهيّب من مواليد 1996 تخصصي الحالي: صيدلة اكلينيكية الحمدلله
ثانيًا إذا احد بيسئلني هل ما انتي عليه الآن رغبتك وشيء تمنيتيه من زمان او لا؟
بقول الحمدلله كثيراً حالي حال أي طالبة كانت محتاره وش تدخل وما تدري بالضبط وش تبي وش يناسبها وايش الأفضل لها!
وصراحةً ما كنت من البنات الي هوسهم يصيرون دكتورات بس كنت من البنات الي هوسهم يكونون شيء كبير بالمستقبل وشخص يُفتخر فيه ويساعد الناس
فدخلت دورات كثير عشان اعرف رغبتي وسألت كثير وقريت كثير وشديت حيلي بمذاكرة القدرات والتحصيلي وطلعنا بنسبة عالية الحمدلله بعدها استخرنا وقدمنا على الصحي والحمدلله دائمًا نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

صراحةً لا كانت الرغبة الثانيه نظرًا ان الجامعة جديدة وما كنت اعرف عنها الشيء الكثير والي يوفيها حقها، بس الحق ينقال لو يرجع فيني الوقت حطيتيها رغبتي الأولى نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

2- ماذا كان انطباعك عن السنة التأسيسية قبل بداية الدراسة؟

اول انطباع ممكن ياخذه اي شخص انقبل بأي جامعة مسار صحي هي الصعوبة الي بنواجها وانعزالنا التام عن الناس وهذا الشيء يخلينا نخاف كثير ونفكر اكثر قبل ما نقبل على هالخطوة، بس صراحة الكلام كان جدًا مبالغ فيه صحيح فيه صعوبة وضيق بالوقت بس هذي الصعوبة راح يواجها اي طالب مُقبل على الجامعة وراح يواجه ضيق بالوقت بس أبدًا مو مثل الكلام الي تسمعونه راح تتعودون؛ لكن ما اخفيكم ان الصحي تعب وضغط اكثر بس صدقوني مع تنظيم الوقت كل شيء بيتسهل بإذن الله، مب سهل بس مافي شي مستحيل نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

3- كيف وجدتي اختبار تحديد المستوى؟ وهل حصلتي على الليفيل المتوقع؟

كان جدًا سهل كان اغلبه قطع وأسئلة عنها مثل وش فهمنا من القطعة السابقة وبعض الاسئلة البسيطة من القرامر من is و are و was وهالأشياء

وايه الحمدلله حصلت على الليڤل المتوقع وحطوني مع شعبة تقريبًا نفس المستوى الي انا فيه باللغة والي تدرسنا عرفت كيف تتعامل معنا وهذا الهدف من الاختبار نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

4- انطباعك عن الجامعة والسنة التأسيسية بعد الأسبوع الأول ؟

الحمدلله الجامعة جداً كانت متعاونه معنا من طاقم تدريس ومن عمادة، ومتعاطفة ومقدرة الشيء الي احنا فيه كطالبات مستجدات على الجامعة فكانت تسمع لنا وتحاول تسوي الي تقدر عليه عشان تسهل علينا وسوو لنا لقاء تعريفي نتعرف منه عن الجامعة اكثر وانظمتها ويجاوبون على تساؤلاتنا
واهم شيء وما ننسى البنات خصوصا بنات las والدفع الي قبلنا ما قصروا وقالوا لنا تجاربهم هالشيء خلانا نستفيد كثير نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

5- تكلمي عن المواد مع ذكر أيهم وجدتي فيه صعوبات أكثر ؟ ولماذا ؟ وكيف استطعتي التغلب على كل عقبة واجهتك بكل مادة ؟

أولاً : بشكل عام المواد تتفاوت صعوبتها بس اكثر صعوبة واجهتنا اللغة!
لغتك اذا كانت ضعيفة راح تتعبين بالبداية بس مع الوقت راح تشوفين نفسك تطورت لغتك بشكل كبييير

ثانيًا : راح أتكلم عن موادي السمستر الأول (احياء 101- كيمياء-رياضيات-سلم - مصطلحات طبية- إنجليزي)*
احياء 101 : المادة فيها قسم نظري وعملي تتكلم عن الأحياء العامة، الي تدرسنا نظري كانت هندية على ما اعتقد المذاكرة من سلايدات (محاضرات) تطبعونها وتجيبونها معكم الكلاس، بداية كان صعب عليها توصل المعلومة لنا وصعب علينا أيضاً نفهمها بس بعدين تعودنا على بعض وعرفنا لبعض والحمدلله مشينا، المادة كانت سهله بشكل عام يبيلها مذاكرة اول بأول كنت قبل المحاضرة احاول أترجم بعض الأشياء عشان يسهل علي اني امشي معها بالشرح بعدين امسكها وأشوف الأشياء الي ما قدرت افهمها وأحاول أفهم نفسي من اليوتيوب وغيره*
وهالطريقة عن نفسي نفعت معي
وبالنسبة للعملي ساعة -كل مواد العملي ساعة بالأسبوع- كان محاضرات بعد نطبعها دسم نوعًا ما، نصيحتي ذاكروه أول بأول ولا تستهينون فيه
** 3 ساعات من المعدل *

كيمياء : هالمادة بعد كان فيها نظري وعملي وتتكلم عن الكيمياء العامة واخر محاضرة كيمياء عضوية ايثان وميثان وغيرها، النظري كان اغلبه مسائل فإذا مسكتها قبل المحاضرة أضيع وقت ما افهم شيء، فأحسن طريقة نفعت معي اني اكتب مع الدكتورة اذا شرحت والحمدلله الي تدرسنا كانت جداً ممتازة*
اهم شي بهالمادة المذاكرة أول بأول بعد المحاضرة عشان ما تتراكم عليك وحلي المسائل الي يعطونكم وإذا شي ما فهمتيه ارجعي لدكتوراتكم ما يقصرون، المادة سهله شوي بس اسئلتهم دقيقة فركزوا وانتوا تذاكرون
اما العملي كان خفيف ملزمة وتجارب بسيطة وواضحة
* 3 ساعات من المعدل

رياضيات: أحلى مادة بالنسبة لي والي تدرسنا كانت تخليك تحبين الماث اكثر (هندية اسمها مديحة جداً ممتازة)*
المادة بشكل عام تعتمد على الفهم مثل ما انتوا عارفين اهم شيء جيبوا لكم دفتر كبير وحلوا مع حقتكم بعدين أجلسي عليها لحالك راجعيها ورسخيها بمخك ولا يجي الكلاس الثاني الا وانتي فاهمه الي قبل ضروري عشان تمشين
* ساعتين من المعدل*

سلم 101 : سلم او الثقافة الاسلامية، كان جدا سهل وتضمنون الA+ فيه ان شاء الله كان فيه 10 درجات على مشروع او شرح ، وبيخلونكم تشترون كتاب هالكتاب بيسهل عليكم لان نهاية كل وحدة ملخص*
* ساعتين من المعدل

مصطلحات طيبة : اطبعي المحاضرات وترجمة معها هالمادة بالنسبة لي بدايةً كانت علاقتنا مش ولا بد، لان لغتي ما كانت بيرفيكت والكلمات تجيك باللاتينية اغلبها ومعناها بالانجليزي فلازم تحفظين الاثنين*لأن المادة بشكل عام كلها حفظ
اصعب شيء فيها ثاني محاضرة كلها مفردات حوالي 100 كذا الي عليك انك تحفظينهم زي أسمك بيكون صعب بداية وبتاخذ وقت بس قسمي وقتك عليهم اذا حفظتيها باقي المحاضرات بتكون سهله عليك بإذن الله وهالمادة راح تساعدك كثير بالاحياء سواء 101 او 102 حق السمستر الثاني فركزي عليها
* ساعتين من المعدل

مهن : مادة خفيفة بس كلامها دش ببعض واغلبها حفظ، راح تستفيدون منها كثير نصيحتي بهالمادة ترجمة وفهم اول بأول عشان بالاختبار ما ياخذ منك وقت الترجمة لان مفرداتها الانجليزية جديدة شوي واهم شيء افهموا لأن اختباراتهم كان الكلام ما يجي نصًا
* ساعة وحدة من المعدل*

انجليزي : 3 ساعات يوميا تمر بسرعة، هالمادة على سهولتها الا انها راح تطورك كثيييير وبتستمتعون فيها وبتخليكم تكسبون مهارات من تقديم عروض برزنتيشن وكيفية الحوار وغيره ان شاء الله
* 6 ساعات من المعدل
**
ثالثًا: مواد السمستر الثاني (فيزياء-احياء102- احصاء-سلم 202- عرب 101- مهن طبية-أنجليزي) *
فيزياء : هالمادة بعد نظامها سلايدات تطبعينها وفيها نظري وعملي ويتكلم عن الفيزياء العامة، النظري بشكل عام سهله ومكررة بالثانوي راح تنعاد عليكم بس بالانقليش، ذاكري المادة اول باول ويتصير سهله عليك ان شاء الله*
والعملي بعد كان سهل ملزمة الي عليك بس تفهمين طريقة التجربة
3 ساعات*من المعدل

احياء 102 : المادة هذي بعد فيها نظري وعملي، النظري ما اخفيكم صعب ويبيله مذاكرة وكلام دش ببعض، ركزوا على هالمادة وعطوها من وقتكم كثير ولا تخلونها ابدا تتراكم عليكم انتبهوا!*
طريقة المذاكرة من السلايدات والكتاب ركزوا على اسئلة الكتاب الي بآخر كل وحدة جا كثير منها بالميد.
اما العملي بعد ما كان سهل مجاهر وسلايدات*وممتع جدًا
ما ابي اخوفكم من المادة بس شدوا حيلكم فيها
3 ساعات من المعدل

احصاء : كثير يقولون اسهل من الماث بس بالنسبة لي الماث اسهل، المادة خفيفة بس ركزي مع حقتكم واكتبي ملاحظاتك وحلي معها وراجعي قبل المحاضرة الثانيه الي خذتوه وبتمشين زين
* ساعتين من المعدل

سلم 202 : بيخلونكم تطبعون ملزمة ممتع يتكلم عن حقوق المرأة وما الى ذلك بتفيدكم كثير، المادة من ساعتين سهله ان شاء الله لا تشيلون همها
ساعتين من المعدل

عرب 101 : مادة خفيفة جدددًا اغلبه نحو بيتكلم عن الهمزات والأخطاء الشائعة الي يقع فيها الناس باللغة العربية وجزء بسيط جداً من البلاغة وفيه كتابة بالقواعد الوظيفية من رسالة وغيرها.*
وهالموقع فادنا كثير فيه اسئلة وشرح احفظوه عندكم : ط§ظ„ظ…ظ†ط§ظ‡ط¬ ط§ظ„ط¥ظ„ظƒطھط±ظˆظ†ظٹط©
* ساعتين من المعدل

انجليزي : هالترم راح يكون اصعب من الي قبله لأن لغتكم بتصير أقوى ان شاء الله، اغلبه رايتينق تكتبين essay بس لا تخافون الي بيدرسونكم مره متعاونين وراح يساعدونكم
* 6 ساعات من المعدل*

ممكن انكم تاخذون الفيزياء والاحصاء أول ترم وكيمياء وماث ثاني ترم او العكس عادي لأنها مواد تبادل
اخيرا اسفه اني طولت بس قلت لكم كل شي كنت أتمنى اعرفه قبل ما ابدا ان شاء الله يفيدكم

6- لو عاد بك الزمن .. ماذا كنتي ستغيرين ؟
كنت أتمنى اني ما اسمع لكلام البنات كثير بالنسبة للصعوبة وسهولة المادة لأن كل بنت تختلف قدراتها يمكن يصير سهل عليك وصعب عليها او العكس.

7- نصائحك لمستجدات السنة التأسيسية ؟
ا
ول نصيحة : نظمووووا وقتكم صدق تنظيم الوقت شيء مهم ولا بتتعبون ولو تلاحظون قبل كل مرة أكرر مذاكرة اول بأول مهمه وهذي تصير مع تنظيمك لوقتك نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
ثاني نصيحة : لا تسمعون للي حولكم المهبطين حاولوا تكونون مصدر تفاؤل للي حولكم ولنفسكم وساعدوا بعض بالكلاس ولا تبخلون عليهم بمعلومة لو بسيطة عندكم صح فيه تنافس بين الطالبات بس تذكروا دايم “احب الناس الى الله أنفعهم للناس” نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
ثالث نصيحة : انتبهوا اذا جتكم مرحلة اليئس والتعب تلتفتون لهالسلبية كثير بنات طلعوا من الجامعة من الضغط ما اخفيكم بس صدقوني مع الوقت كل شيء بيتسهل بإذن الله وراح تتعودون هي مسألة وقت لا أكثر
اخر نصيحة : لا تسكتون عن حقكم ابدا شوفوا اغلاطكم بالاختبار اذا كنتم متأكدين من حلكم راجعوا ورقة اختباركم لكم الحق! لو نص درجة لا تسكتون عنها كل شيء يفرق انتم بسنة تحتاجون الربع وإذا نقصتوا باختبار كثير لا تضيق صدوركم وتيئسون حاولوا ترفعون بالاختبار الي بعده وإذا ما قدرتوا بالي بعده وادعوا بالدرجات العالية بالدنيا والأخيرة وربكم قادر سبحانه ثقوا بذلك نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
*
8- لماذا اخترتي تخصصك الحالي؟

رغبتي الاولى كانت صيدلة لأني أميل لمواد هالتخصص ولما فيه من مساعدة للناس ونظرتي له كتخصص نادر وجديد وأن شاء الله مستقبله بيكون باهر بإذن الله نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

وإن شاء الله اكون نفعتكم ولو بشيء بسيط
والله يجعلها سنة خير وبركة عليكم جميعًا وثقوا ان هالسنة بتتعلمون فيها كثير وبتتطور شخصياتكم للأفضل بإذنه.

قديم 07-03-2015, 06:13 AM   #17
~..Dr.Ambitious
Tick Tock .. ♡!

اسمي شروق ، الحمدلله أخذت نسبة مركبة 90٪(88٪ تحصيلي-86٪قدرات-99٪ ثانوية عامة).... في ثالث ثانوي كنت محتارة بين كثير تخصصات، فجأة أحس أبغى هندسة معمارية وفجأة طب بشري وفجأة تسويق وفجأة فرنسي... بالضبط كل شيء جاء على بالي. مهما كنتي ضايعة في اختيار التخصص تأكدي إن كل شيء خيرة وما حتدخلي إلا التخصص إلي ربي كاتبه لك...

جامعة الأميرة نورة المسار الصحي كانت رغبتي الأولى يمكن من تجربة أختي فيها... أختي تدرس طب بشري فيها ومن كلامها تأكدت إن كل أحد يسب المسار الصحي في جامعتنا ما عنده سالفة، وللأسف مجتمعنا يحبوا يخربوا أي حاجة جديدة توها في بداياتها حتى لو كانت ناجحة.

ما كنت أعرف أي حاجة عنها... كل اللي كنت أعرفه إنهم حيعلموا لنا بداية السنة يوم تعريفي بالبرنامج كامل.

الاختبار كان سهل جدا جدا يعني اتذكر أغلب الأسئلة بهذي السهولة
Sarah ____ studying medicine
1-is 2-am 3-are
والحمدلله دخلت لفيل 3 أعلى ليفل

4- تكلمي عن أول يوم لك بالسنة التأسيسية ؟ مع ذكر المواقف التي بقيت في ذاكرتك منه
أكثر شيء كان ملخبطني المباني والكلاسات بس مع الوقت كل شيء صار واضح.... أول كلاس حضرته كان إنجليزي أتذكر كان فيه حول 6 أو 7 بنات من 20 بنت.. أتوقع الأغلبية كان مضيع الكلاس

كل شيء كان حلو الحمدلله... ولو إنهم خوفونا من الترم الثاني وجلسوا يقولوا حنسوي بحث من 1500 كلمة وحنسوي وحنسوي وحنسوي وحنسوي وحنسوي....... بس كل شيء كان فعلا حلو

6- تكلمي عن المواد مع ذكر أيهم وجدتي فيه صعوبات أكثر ؟ ولماذا ؟ وكيف استطعتي التغلب على كل عقبة واجهتك بكل مادة ؟
-الإنجليزي دراسته سهلة لكن دايم يخلوا الميد تيرم صعب والفاينل سهل معرف ليش...
-المديكال تيرمنولوجي حاولوا تذاكروه أول بأول عشان ما تتلخبطوا فيه لأنه كثييير وأغلبه كلمات جديدة.
-أكثر شيء كانت دراسته صعبة الأحياء 102 حق الترم الثاني بالذات إننا كنا ندرس من كتاب، بس لو تقري المحاضرة قبل الشرح وبعد الشرح وتذاكريها قبل الاختبار أضمن لك درجة حلوة

ححاول أستغل كلاسات الإنجلش وأسوي شيء مفيد بدل ما كنت أتحلطم ولو إنها كانت أكثر الكلاسات ملل.

-أول حاجة دوري لك على صحبة صالحة تنفعك لأنك ما تقدري تكملي لحالك حتتعبي كثير...... حطي في بالك اذا تعبتي من البداية حترتاحي في النهاية.... قفلي إذنك عن كل كلام سلبي... حتى لو كان شرح الدكتورة مش كويس وما فادك لا تسبيها
على كثر ما كنت مترددة في اختيار التخصص على كثر ما أنا الحين متأكدة إن ما حيناسبني غيره

قديم 07-03-2015, 06:47 AM   #18
~..Dr.Ambitious
Tick Tock .. ♡!

عرفي بنفسك :

انا الجوهرة محمد من مواليد 1415 ، عمري 21

كان حلمي بالمتوسط كلية اللغات والترجمة وظليت احلم فيها لأولى ثانوي تقريبا فاخترت أدبي عشان اختصر لنفسي الطريق بس رفضوا بعض المعلمات بحجة انه حرام شاطرة وأدخل أدبي :( رحت لأمي قلت ان شاءالله تجبرني على شيء وارتاح من الحيرة بس للأسف قالت لي اللي يريحك وتقدرين تتميزين فيه ادخليه

لما فكرت فيها قلت يلا ماراح اخسر شي ان شاءالله ودخلنا علمي ( والحمدلله انني دخلت ) عشان تفتح لي تخصصات الأدبي والعلمي .

لما بديت ثاني ثانوي كانت صاحبتي خولة تتكلم عن اختها اللي انقبلت طب بجامعة الملك سعود بن عبدالعزيز فكنت منبهرة انو واو ماشاءالله معقولة وحدة كنت اعرفها بنت عادية تدخل طب ! كانت عندي صورة للناس اللي يدخلون طب جدا عجيبه فبدت معي فكرة الطب بديت اشوفه كشيء صدق .. كنت اشوف الموضوع زي الحلم يعني ماكنت اتخيل اني في يوم بكون جادة وبقدم على كلية الطب !! بديت أقرأ عنه وبديت أحاول اجمع المعلومات كيف ووين ومتى وكم وليش لا لين تكونت عندي صورة كاملة عن التخصص ومتطلباته

بس وصلت ثالث ثانوي صرت خلاص عارفة ومتأكدة ان مكاني هو بالمسار الصحي وهو أنسب مجال لي ..

شديت حيلي بالقدرات والتحصيلي والثانوي وحمدلله مايضيع ربي تعب أحد جبت المركبة اللي تخليني أضمن مقعد بكل الجامعات .

كانت كلية الطب والسنة التحضيرية أكثر مااسمع عنها بالملك سعود لأنها أقدم جامعة وبحكم أن امي وأبوي خريجين سعود ويكملون فيها دراسات عليا كانت هي الأقرب لقلبي

توكلت على ربي وقدمت على المسار الصحي بسعود وانقبلت ولكن قدر الله وماشاء فعل ماانقبلت بالطب البشري فكانت صدمة حياتي ! يعني أول مرة أجرب شعور الهزيمة واني ماوصلت للي كنت أبيه استسلمت ودرست بالتخصص اللي انقبلت فيه وهو المختبرات الإكلينيكية بس ماقدرت اصبر اكثر من ترم ! الطب في قلبي واشوفه بكل مكان واحلم به دايم مهما تجاهلت شعوري ورغبتي به

جت لحظة قلت خلاص !!! الى هنا وستوب الى متى العب على نفسي ؟ انا مكاني مو هنا انا مو مبسوطة هنا ولا عندي حماس للمستقبل وللوظيفة بعدين ولاشي نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

اتخذت قرار انني بدرس طب لو بجامعة الخرطوم أهم شي مااخليها بقلبي ! قدمت على الفيصل الأهلية وانقبلت طب بشري بس استخرت ووجدت انني أميل الى اني اعيد في جامعة الأميرة نورة واثبت لنفسي انني اقدر وفعلا سمعت أشياء عن الجامعة جد تخليك تحبينها وتتمنين تنقبلين فيها فرحت سحبت ملفي بعد يومين وقدمت ببوابة القبول الموحد على المسار الصحي بجامعة الأميرة نورة وانقبلت فيه ربي لك الحمد نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

لا ، عشان بوقت ماتخرجت كان القبول بالطب والأسنان يحدد بناء على الليفل وكنت أشوف هذا غير منطقي وعدم وجود مسار صحي يضمن لي تخصص صحي ، فاخترت جامعة الملك سعود .

كنت شايلة هم كثير طبعا ، وخصوصا انها ثاني مرة أخوض فيها تجربة المسار الصحي وكانت ثاني فرصة فلازم لازم أستغلها على أحسن وجه . قريت عن المواد ونظام الجامعة بالتخصيص وتوقعت انه بيكون جدا سهل بحكم ان المواد العلمية منقسمة لترمين لكن هيهات خابت ظنوني :p وماكان بالسهولة اللي كنت متخيلتها ابدا نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

كان جدا سهل يعتمد على القواعد واستخراج المطلوب من القطعة

نعم ، كنت متوقعة ليفيل 3 لأني حليت كويس حمدلله

أول يوم كان غريب يعني مر ببطئ بالنسبة لي وكنت شايلة هم موضوع انني اكبر بسنتين وناس جديدين وجامعة جديدة وتيتشرز جديدين بس حمدالله كانوا البنات من أكثر الناس اللي دعموني طول السنة والجامعة والبيئة تحسين كل شي يدفعك لقدام .

أبرز نقطة ببالي عن أول يوم هو اني أول وحدة دخلت الكلاس نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

صراحة حبيت الجو والمكان وحسيت انها باذن الله بتكون سنة تحقيق الأحلام

بس كنت فاقدة زميلاتي وكليتي فكنت شوي زعلانة

المواد بشكل عام حلوة ومو صعبة لدرجة غير معقولة يعني كل شي بالاجتهاد والاهتمام بتكسبينه

بالنسبة لي أكثر مادة عانيت منها كانت الكيمياء مع انها كانت سهلة بس سبحان الله ماعرفت لها وكانت تعتمد على الثانوي كثير وانا متخرجة من سنتين فماشديت حيلي وماحولت اعوض واحل المشكله فتعبت معها شوي

مادتي المفضلة كانت ولازالت البيولوجي ! نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
كثير يقولون انها اصعب مادة وخصوصا الترم الثاني بس انا اشوف انها كانت صعبة ومعلوماتها كثيرة بس كانت حلوة اذا فهمتيها أكثر مما حفظتيها .

مادة المصطلحات الطبية كانت ممتعة بشكل كبييييير ، بالبداية تعبنا واحنا نحفظ ماننكر بس بعدين خلاص تعودنا وصرنا نمزح ونتكلم بينا بهاللغة

المهن الطبية مادة حفظ يعني كانت كلام سرد ومتعبة شوي بالحفظ بس كانت سهلة المشكلة كانت في اختباراتها ماكانت تجي بصيغة مباشرة فحاولوا تفهمونها قد ماتقدرون

الفيزياء والماث والإحصاء حلوين مرة يعني اذا حضرتي الكلاس تأكدي انك بتسوين كويس بالميدز والكويزز وأهم شي حلي كل الأمثلة والأسئلة اللي حليتوها مع الدكتورة أو عطتكم اياها واجب يجي منها كثير بالإختبارات وتفهمين أكثر .

كنت بنتبه للكيمياء أكثر !

كنت بحاول اضغط على نفسي أكثر انني مااطفش بكلاسات الانجلش واستفيد منها نوعا ما

1- أهم نصيحة انا بقولها هي انه خلي الدكتورة تعرفك وتشوفك دائم وانتي تشاركين وتحاولين تكسبين رضاها ومهتمة بدرجاتك ماراح تزيدك درجات طبعا على هالشي بس حلو الواحد يترك سمعة حلوة عن نفسه بالجامعة ويصير الكل يعرفك بااجتهادك وشطارتك

2- الصديقات يابنات نقطة لازم تنتبهون لها ، لايصير كل همك الدراسة والنكد ترا عادي تتعرفين على ناس وتضحكين وتوسعين صدرك يعني يعينونك بالدراسة وتخففون على بعض الجو والضغط .
انا وصاحبتي شروق كنا نجتمع احيانا قبل الاختبار ونراجع سوا او بالسكايب نجلس نتوقع الأسئلة ونساعد بعض بككككل شي وكنا أكثر ناس تطلع وموسعة صدرها وأكثر ثنتين يضحكون بالكلاس أتوقع نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة وكنا نتنافس بالمشاركة وبالمعلومات حتى الدكتورة اذا شافت الكلاس هادي ومااحد يشارك تقول وين الجوهرة وشروق نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة وهالشي خلانا أفضل من كثيييير غيرنا و الحين انا وياها سوا انقبلنا بكلية الطب البشري وماضعنا حمدلله لأننا ماضغطنا على أنفسنا بزيادة .

3- في بنات يحسون ان السحبة على الكلاسات مصيبة ! هذا شي غلط . صيري ذكية واعرفي تحددين أولوياتك يعني مثلا بكرة عندك ميد تيرم لمادة ماخلصتي جزء كبير منها واليوم عندك كلاس انجلش من 12 - 3 اسحبي عليه ! روحي البيت بدري ونامي شوي وقومي ادرسي لأن الكلاس ماراح تخسرين شي إن شاءالله اذا ماحضرتيه بينما المذاكره اذا ماخلصتيها بتخسرين أشياء كثير

اخترت الطب لأن فيه كمية إنسانية كبييييييرة وانا بطبعي إنسانة عاطفية نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

أحب اساعد أحب اكون القائد أحب أكون من صناع القرار

أسباب كثييير خلتني أختار الطب البشري

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

قديم 07-03-2015, 09:18 AM   #19
"RS"
~|| عضوه بتنشط المنتدى ||~

"RS" غير متواجد حالياً

روابي سلمان، مواليد 1996
تخصصي طب بشري الحمدلله

بالبدايه ما كنت حاطتها ضمن رغباتي أصلًا من كثر ما انا ماخذه فكره سيئه عنها من كلام الناسنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة!
لكن سبحان الله استخرت و قبل ظهور النتايج بيوم لقيت خيرتي بإني احطها
و حطيتها رغبه ثانيه بعد سعود، و أحمد الله من كل قلبي إني انقبلت فيها
رغم انو كان عندي فرصه اقدم يدوي بسعود أو انقبل مسار علمي و أحول بعدها لصحي
لكن الحمدلله

الحمدلله كنت متفائله خير و مرتاحه من ناحية المواد لأنو الأغلب كان يقول انها نفس مواد الثانوي لكن انقلش
الشيء الوحيد اللي كنت خايفه منه شوي انو كيف راح اتعامل مع التيتشرات الأجانب و آخذ و أعطي معهم
لكن الحمدلله مشت الأمور و لقيت الأمر بسيطنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

سهل جدًا جدًا جدًا
أحل و انا وجهي كله تعجب من هالبساطه، كنت شايله همه كثير لأنو سمعت انو فيه إجتياز أو رسوب
و برضو لأني كنت من أول دفعه إختبروا و محد اختبر قبلي عشان يطمنّي.
الحمدلله حصلت على المستوى اللي أستحقه

4- تكلمي عن أول يوم لك بالسنة التأسيسية ؟ مع ذكر المواقف التي بقيت في ذاكرتك منه*

طبعًا ضايعه و ما ادري وين الله حاطنينقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
و مافيه مواقف معينه غير انو شفت تعاون البنات من أول يوم و هالشيء ريحني جدًا

الجامعه مريييحه جدًا، بيئتها تشرح الصدر و تهيء النفس للدراسه
و بالنسبه للسنة التأسيسية ما كان فيه انطباع لأنو ما اخذنا غير الإنقلش و كان كله لعب الله يصلحهم

الترم الأول :

الفيزياء اكثر ماده عانيت فيها لآخر لحظه رغم انه سهل مرهنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة! كانت المشكله بنفس التيتشر
ما كنت افهم منها. صرت قبل الإختبار بفتره أتصفح اللكتشر أحدد الأشياء اللي مو فاهمتها و تجيني مدرسه للبيت
و برضو اذا ما فهمت شيء بالكلاس أخلي التيتشر تعيده و كمان أكتب معاها الشرح

المصطلحات الطبيه عانيت فيها بأول اختبار بس لأنو ما كنت عارفه كيف اذاكره بالضبط و برضو بديت فيه متأخر و هو طويل و ياخذ وقت
بعدها الحمدلله صرت اشوفه ممتع و سهل لأنو عرفت إيش الطريقه الأنسب لمذاكرته، اول لكتشرين هم الأساس و اكثر اثنين لازم تفهمونها
و تحفظونها زي اسمكم و اذا فهمتوها كويس باقي اللكتشرات بتصير سهله

الثقافة الإسلامية كانت ماده دسمه بالنسبه لي اتذكر بكيت منها لين صفى راسينقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
مو صعبه لكن تتطلب وقت للناس اللي ما تحب الحفظ ف صرت أبدا فيها بدري

الإحصاء كلمة سهل شويه عليه، بس لكتشر واحد كان يبغى له فهم كويس جدًا
لكن لا تتساهلون فيه! انا تساهلت فيه بالفاينل لدرجة اني ذاكرته قبل الإختبار بيوم
و هذا غلطي الشنيع :(

الأحياء صعوبتي فيه كان سببها عدم تنظيم الوقت
لكنه بالأصل مفهوم و سهل الحمدلله

الترم الثاني :

الأحياء البشريه كنت مبسوطه فيه و واثقه انو سهل بما إني أميل لهذا الشيء
لكن كان صدمة حياتينقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة، مو صعب ابدًا لكن يتطلب وقت و شوية جهد
بالنسبه لي أشوف انو طريقة مذاكرته تختلف عن المعتاد، يعني يبغى لك ترجعين لمقاطع يوتيوب
أو اي شيء ممكن انو يوصل لك المعلومه بأبسط صوره، يعتمد على الفهم بشكل كبيير لأنو أغلب الأسئله عليه ما تجي نصًا
صرت ابدا فيه بدري مره و احرص اني افهم المعلومه بطريقه بسيطه و تريحني

الإنقلش عانيت فيه من ناحية الرايتنق
كنت متدربه أكثر شيء على كتابة المقال و ما فكرت اتدرب على كتابة التقرير لأنو مره واثقه انو ماراح يجينقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
و هذا هو غلطي، جاء بالأختبار و توهقت
المفروض اذاكر كل شيء و افهمه لأنو كل شيء ممكن يجي

الماث واجهت فيه صعوبه عشان تيتشر النظري غير عن تيتشر العملي
و كل وحده لها إسلوبها بطريقة الحل ف كنت متشتته و ما افهم منهم
لكن الحمدلله ما اعتمدت عليهم و صرت اروح لتيتشر ثانيه لمكتبها و اخليها وقت ما تفضى تشرح لي
الله يجزاها خير تقريبًا شرحت لي الكتاب كله و الحمدلله مشيت فيه

كنت راح انظم وقتي أكثر، و أحدد صعوباتي من بدري و اتغلب عليها قبل يفوت الأوان

ربي ما وصلكم لهذا المكان إلا لأنكم قد هالشيء
تأكدوا إن الله ما يكلف النفس فوق طاقتها، كل شيء بتواجهونه انتم قادرين تجتازونه لكن إختاروا الطريق الصحيح
نظموا وقتكم و أولوياتكم و هذا هو الأساس بعدها راح تتسهل كل الأمور
لا تسمعون لكلام الناس المحبطه لأن القدرات تختلف من شخص لآخر، إحرصوا على الإيجابية بجميع الأمور
حتى لا تحطمون أنفسكم بأنفسكم و إصنعوا من كل عائق طريق للنجاح
خلوا طموحكم عالي لا ترضون بالقليل، و خلوا من القليل حافز عشان تجيبون أكثر
يعني لو جبتوا درجه مو كويسه لا تقولون خلاص هذي نهاية الدنيا! لا طبعًا! ممكن هذي رساله من ربي عشان تشدون حيلكم أكثر
و أرجوكم حاولوا تكتشفون الأشياء اللي مو فاهمينها قبل الإختبار بكم يوم، مو اذا جاء يوم الإختبار تكتشفونها
و لو صار فيه شيء مو فاهمينه روحوا للتيتشر لمكتبها و بتفهمكم، أحيان لما تروحون تلقونها تركز على الأشياء المهمه و هذا شيء كويس
اذا ما فهمتوا شيء اثناء الشرح ما عليكم قولوا للتيتشر تعيد لحد ما تفهمون، ترى هذا من أبسط حقوقكم
كلام كثير أهمه خلوكم إيجابيين و لا تسمعون للناس المحبطهنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

طموحي من لما كنت صغيرهنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
أشوف نفسي بهذا المكان، أحسه يناسب شخصيتي كثير
برضو عندي فضول لإكتشاف جسم الإنسان! أشياء كثير اتعجب منها و اتمنى أدرسها و افهمها اكثر
و دراسة الطب متعه مافيها ملل، تزيد من إيمان العبد و إنسانيته و تخليه يفكر بالغير قبل يفكر بنفسه

مواقع النشر

يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)