أنت غير مسجل في منتديات جامعة الاميرة نورة بنت عبدالرحمن . للتسجيل الرجاء إضغط هنـا
منتديات جامعة الاميرة نورة بنت عبدالرحمن

إعـــــــــــــــــــــــــــلانـــــات
فضلا من الطالبات عدم إزعاج المشرفات على الرسائل الخاصة ومن لديها أي إستفسار تضعه في القسم المخصص أو الشكاوى إذا كان خاص جداً ......               يمنع تبادل أي حسابات خارجية ومن تتجاوز سيتم توقيف الايبي الخاص بها نهائياً   

آخر 10 مواضيع
الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
الرسمية ل بابريكا خااشعة خااشعة

افضل قناة على اليوتيوب خااشعة خااشعة

Paprika بابريكا خااشعة خااشعة

سحوبات على جوائز عديدة.. خااشعة خااشعة

كيو تريد اف اكس QTradeFX أفضل وسيط مالي عالمي خااشعة خااشعة

اساسيات فسيولوجى الحيوان كريم تدريب كريم تدريب

التكنولوجيا الحديثة في الإنتاج الحيواني كريم تدريب كريم تدريب

لاضرائب بالكتالوج المعرب لنياجرا الدولية 2020 – بنك التقنيات خااشعة خااشعة

الإكتئاب, نوبات الفزع, الرعاش, الإضطراب العصبي المعوي – حلولها من بنك التقنيات خااشعة خااشعة

بنك التقنيات يضع نهاية لمشكلة إرتشاح الأمعاء و القولون العصبي خااشعة خااشعة

العودة   منتديات جامعة الاميرة نورة بنت عبدالرحمن > • منتدى السنة التحضيرية • > المسار الصحي

نسخ الرابط
نسخ للمنتديات

LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 06-26-2015, 10:33 PM   #1
~..Dr.Ambitious
Tick Tock .. ♡!

~..Dr.Ambitious غير متواجد حالياً

Jic44 تجاربنا بالسنة التحضيرية

بسم الله الرحمن الرحيم

السنة التحضيرية .. ,
كانـت بداية مشرقة .. طموحة .. متفائلة .. جديدة .. و لا تخلو من المغامرة طبعاً

مضت سنة من عمرنا في السنة التحضيرية محمولين على بسـاط من الأمل بتحقيق ما نرغب فيه في نهاية السنة

أشبه ما يكون بسفينة تخوض غمـار بحر لأول مرة .. تارة تكون في المسار الآمن و آخر تجرفها الأعاصير و لكن سرعان ما ترجع لحالتها السابقة ..

سنة .. نحتـت في قلوبنا كثيراً من المعـاني .. المواقـف .. التجـارب .. الخبـرات .. لحظات الفـرح أو الحـزن .. التي لن نستطيع نسيانها ..

عرفنـا من خلالها أصحاباً هم أكثر من إخـوة .. كانوا معنـا في مواقـف الفـرح سعـداء و مواقف الحـزن سنداء لنا

و ها نحن ذا نطوي آخر صفحة من هذه السنة ..

تجاربنا بالسنة التحضيرية tears.gif

أكيد خلال هالسنـة تنوعـت مواقفنا و تجاربنا .. شيء طبيعي تختلف من شخص لآخر
و باستطاعتنا الاستفادة من تجـارب بعضنـا البعـض و تكـون بوابة إرشادية للدفعـة القادمة

هالفعـالية باختصـار مساحتـنا لنصف لكم تجاربنا في السنة التحضيرية بشكل عـام ..

j[hvfkh fhgskm hgjpqdvdm

قديم 06-26-2015, 10:37 PM   #2
~..Dr.Ambitious
Tick Tock .. ♡!

نظام الفعالية :

كل يوم راح نقدم لكم تجربتين ، واذا الموضوع افادكم وحسيتوا انه جيد راح نسوي فعاليات ثانية ان شاءالله
كلها تهدف لمساعدتكم للنجاح بالسنة التأسيسية نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

بنبدأ اليوم بتجربة

1- فريدة
2- مشاعل

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

قديم 06-26-2015, 10:40 PM   #3
~..Dr.Ambitious
Tick Tock .. ♡!

- 1 -
فريدة الصافي *سعودية مواليد 1996 *مسار صحي *، بداية رغبتي كانت دخول الطب او الفارما دي ، *بس حااليا توسعت رغباتي لاني ايقنت انو كلها بتساعد الغير وبتخدم البشرية وتقدري تبدعي فيها .*

1- هل كانت جامعة الأميرة نورة ( المسار الصحي ) اختيارك الأول ؟ اذا نعم لماذا ؟*

بصراحة جامعة نورة كانت اختياري الثالث*
بعد سعود الحرس وسعود *كنت ماارغبها اولا لبعدها عني ولإعتقادي انها مهي بقوةجامعة سعود وسعود الحرس*
وطبعا هالنظرة تغييرت مرره بعد مادرست فيها وشفت بعيني .

ومركبتي كانت اقل من سعود بقليل *قدمت على سعود يدوي قبلوني علمي ، كثير قالو لي جيبي 5 وحولي صحي بسعود .. *بس كنت وقتها ارتحت اني اكمل بنورة واقتنعت فيها

2- ماذا كان انطباعك عن السنة التأسيسية قبل بداية الدراسة ؟*

بصراحة كنت متوقعة انها تكون فيها شوية صعوبة ومنافسة ، واكيد كل بنت وصلت للسنة التاسيسية هيا قادرة انها تكون طبيبة صيدلانية ومعالجة طبيعية ، لانها ماوصلت لهالمكان الا انها من النخبة .
اهم حاجة انك تاخذي الموضوع بجدية لكل المواد وتحطي بين عيونك انك تقدري ، وتقللي من الغيابات لانها تأثر عليكي .

3- كيف وجدتي اختبار تحديد المستوى ؟ وهل حصلتي على الليفيل المتوقع ؟

بصراحة كان سهل نسبيا وواضح ، انا صرت لفل 2 من 3 وبصراحة احس انو هذا المستوى اللي استحقه .

4- تكلمي عن أول يوم لك بالسنة التأسيسية ؟ مع ذكر المواقف التي بقيت في ذاكرتك منه*

هههههههههههههههههه انا الحمدلله عرفت بنات كلاسي قبل اول يوم عن طريق تويتر فما كنت لحالي الحمدلله .. اول كلاس كان معمل واحنى في قمة حماسنا ندور المعمل صادفتنا وحدة قالت لنا سجلو اسماءكم في ورقة ومن هالحكي ، بالبداية ماكنا نعرفها وبعدين في اللقاء اكتشفنا انها استاذة فاتن المسئوولة عن السنة التاسيسية

5- انطباعك عن الجامعة والسنة التأسيسية بعد الأسبوع الأول ؟*

كنت في قمة حماسي وغير ندمانة على هالحماسس ابداا*
لانو في كل يوم اتعب فيه اعرف اني قربت لحلمي واني اقدر

6- تكلمي عن المواد مع ذكر أيهم وجدتي فيه صعوبات أكثر ؟ ولماذا ؟ وكيف استطعتي التغلب على كل عقبة واجهتك بكل مادة ؟*

الحمدلله كل المواد حسيتها تعتمد على الثنوي مع شوية تركيز مع التيتشر ابشري بال a+
بس كانت عندي مشكلة مع الاحياء 1،2 والميديكال ترمنولوجي لانو كان الحفظ جانب مهم فيها .

7- لو عاد بك الزمن .. ماذا كنتي ستغيرين ؟*

كنت رح اشد حيلي اكثر في الاحياء والميديكال ترمنولوجي لاني دحين احس اني كنت اقدر اسوي احسن من كذا بشوية مجهود زيادة .

8- نصائحك لمستجدات السنة التأسيسية ؟*

شدو الهمة ولاتخلو احد يحبطككمم ، انتو تقدروو والله .. ترى كل البشرية بدت تعليمها من الصفر استمتعي بلحظاتك في التاسيسي *، حتى لحضات التعب واعرفي انو هالتعب رح يبني مستقبلك بكرا
خليكي دائما متفائلة لا متكاسلة *
وربي يوفقكم ويسهل لكم يارب
وعسى الله يقدرني واخدمكم باللي اقدر

9- لماذا اخترتي تخصصك الحالي ؟

بصراحة ترتيب رغباتي 1-طب لانو حلمي وطموحي*
2-صيدلة لانو احب الكيمياء واحس اني رح ابدع فيهه*
3- سمع وتوازن *احسهه تخصص جمييل*

والله ييسر لي التخصص اللي فيه الخير
*لسى ماطلعت التخصصات*

قديم 06-26-2015, 10:42 PM   #4
~..Dr.Ambitious
Tick Tock .. ♡!

- 2 -

مشاعل الحربي*
سنة ميلادي 1995
تخصصي صيدلة*
عموماً ماكان لي رغبة محددة يعني كنت محتاره بين الطب والصيدلة واخترت الصيدلة*

1- هل كانت جامعة الأميرة نورة ( المسار الصحي ) اختيارك الأول ؟ اذا نعم لماذا ؟*
كانت ثاني خيار لي بعد جامعة الملك سعود للعلوم الصحية (الحرس)*

2- ماذا كان انطباعك عن السنة التأسيسية قبل بداية الدراسة ؟*
يعني كنت متوترة لان كل المواد كانت انقلش وكنت خايفة جداً اني مااعدي هالسنة واني اواجه صعوبات اكبر مني*

جداً سهل ، صدمني والله من سهولته يعني ابداً ماتوقعت يجيبون اشياء تافهه كذا*
لا جبت اعلى من اللي كنت متوقعته*

4- تكلمي عن أول يوم لك بالسنة التأسيسية ؟ مع ذكر المواقف التي بقيت في ذاكرتك منه*

اول يوم طبعاً دخلت الكلاس متأخر وكنت مره متوتره ف كان وقتها انقلش*
وكان اي وحده تدخل تعرف بنفسها وقتها انا نسيت اللغه لان جايه متأخر ووجوه جديدة خربطت ابو الدنيا بس الحمدلله عدى اليوم بسلام وبسرعه تعرفت على البنات ودخلت معهم بالسواليف ️*
5- انطباعك عن الجامعة والسنة التأسيسية بعد الأسبوع الأول ؟*
عرفت ان وراي مشوار طويل وابداً مو سهل لازم اتعب فيه وصدق هي اكثر شيء تعبني التحضيري طلعت كل طاقتي فيه*

6- تكلمي عن المواد مع ذكر أيهم وجدتي فيه صعوبات أكثر ؟ ولماذا ؟ وكيف استطعتي التغلب على كل عقبة واجهتك بكل مادة ؟*
اكثر شيء واجهني وحسيت بصعوبته هو الماث*
وقتها كانت التيتشر ماتعرف توصل المعلومه لنا وتعبنا مره لان الماده فهم واغلبها معادلات ولا احنا فاهمين شيء ، قررت اعتمد على نفسي لان حياة الجامعه بتقابلين اللي تشرح كويس واللي لا*
فقررت مااعتمد عليها وانتظر متى المعلومة تجي لعندي وافهمها لا ، افتح اليتيوب واشوف شرح وامشي خطوه بخطوه لحد مافهمت وكان قبل اي اختبار اذاكر قبله بيومين لحد مااخذت الدرجه اللي ابيها*
الماده الثانيه : البايولوجي كان كثير وكلمات جديدة وشيء دسم يعني المادة لحالها يبي لها قبل الاختبار بااسبوع مذاكره ومتابعه مع الدكتوره عشان تفهمين فالمادة ذي كنت احس نفسي ضايعه*
بعدها قررت قبل مايجي وقت المحاضره اطبع المحاضره واتابع اول بااول واكتب مع الدكتوره*
ارجع البيت ارجع اقرا السلايدز مره ثانيه ، ( انا من النوع اللي مذاكرته معقدة شوي يعني اقرا المحاضره بعدها افصل كل سلايد واذاكر مذاكره صدق ، اخذ وقت كثير بالمذاكرة ) الخطوه اللي كنت اتبعها كل سلايد اقراه اتوقع الاسئله اللي بتجي واكتبها على جنب او اسكر السلايد واكتب بورقه خارجيه وش اللي فهمته واراجع كثير ، ( التكرار يعلم الشطار ) وبكذا تغلبت على العقبات اللي واجهتني بالتأسيسي ️️

7- لو عاد بك الزمن .. ماذا كنتي ستغيرين ؟ *
كنت بغير من نفسي ، كان وقتي كله مذاكره وهالشيء اللي تعبني كثير ، كان المفروض اطلع اللي بنفسي ولا اكرف طول الوقت زي ماتعطين وقت للدراسه اعطي وقت لنفسك ️

8- نصائحك لمستجدات السنة التأسيسية ؟
مافي شيء صعب مع التنظيم للوقت بيمشيء كل شيء زي ماتبين*
واهم شيء لاتراكمين على نفسك شيء اول بااول اقل شيء المذاكره قبل الاختبار على الاقل بيومين*

يعني الصيدلة تخصص جامع بين الطب و الادوية*
ومع البرنامج اللي موجود بالجامعه اللي هو ال فارم دي جميل ومستقبله الوظيفي ممتاز و قريب من الطب كل اللي ابيه صار بهالتخصص*
وش احسن من اني اشوف المرضى واتابع حالاتهم مع الادوية وكان حلم امي الجميلة ️ والصحي كله كان حلمي انا ماكان في بالي شيء الا اني ابي شيء اكسب اجر من خلاله وشيء احبه. *
اخر شيء حابه اقول*
كل التخصصات جميله ومستقبلها الوظيفي بطل*
واذا لك حلم فيها بتحققينها والصحي يبي له وقت ويبي له عمر فكري قبل لاتختارين اي شيء هل انا بندم بعدين على تخصصي ؟ بتحمل يروح عمري او لا ؟ فكري للمستقبل خلي نظرتك بعيده مو تقتصر اني بدخل هالشيء كرغبه من امي او ابوي فكري باللي يناسبك ويرضيك ويريحك مستقبلاً*

( مافي تخصص ماله مستقبل بس فيه معدل ماله مستقبل ذاكري واجتهدي وشوفي ثمرة نجاحك )*
الله يوفقني واياكم لعمل الخير يارب ️️️

قديم 06-26-2015, 10:48 PM   #5
~..Dr.Ambitious
Tick Tock .. ♡!

للي حابين يشاركونا بتجاربهم نرحب فيكم

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

قديم 06-27-2015, 10:33 PM   #6
malakalabdallah
{ ~ مشرفة المنتدى ~ }

الصورة الرمزية malakalabdallah
malakalabdallah غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female

جميل جداً موضوعكم استمتعت و انا اقرأ

الله يوفقكم و تحققون اللي في بالكم يا طالبات التأسيسي باقي ما طلعت تخصصاتكم :(

قديم 06-28-2015, 09:52 AM   #7
Dr.lelo
~|| عضوة جديدة ||~

الصورة الرمزية Dr.lelo
Dr.lelo غير متواجد حالياً

~..Dr.Ambitious شكراً لكِ على الفكرة الجميلة والفعالية عجبتني مرة وتشوّقت للفعالية الثانية نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
من لما حددو لي موعد المقابلة وانا خلاص حماسي واصل آخر شي نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

بس لما قريت تجاربكم حماسي زاد مرة نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
تحمست لمستقبلي كيف رح يكون، كيف رح تمّر علي السنة التحضيرية، كيف رح تكون حياتي الجامعية، رح اقدر امشي زيكم ولا لأ نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة ، رح اوصل لحلمي واتخصص فيه ولا لأ نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
جد جد فيني حماس مو طبيعي، بكرة اختباري -ان شاءالله- وبحاول احط حماسي فيه نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

جد استمتعت وانا اقرى تجاربكم ومرة ثانية شكراً على الطرح نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
حتى حسيت توتري صار اخف بكثير وصرت احس اني رح اقدر -ان شاءالله- احقق طموحاتي نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
واتمنى تواصلون تكتبون تجاربكم نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
رح اتطّلع لها بـ شوق وحماس نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

ودي وتقديري نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

قديم 06-29-2015, 12:54 AM   #8
~..Dr.Ambitious
Tick Tock .. ♡!

-3-
عرفي بنفسك :
اسمي حنان ولدت سنة 1417 دخلت الصحي عشان كان حلمي ادخل طب وبعدين يوم اللقاء التعريفي حبيت التمريض مره لكن مو كثر الطب طبعا لانه حلمي وانا مقتنعه فيهم

1- هل كانت جامعة الأميرة نورة ( المسار الصحي ) اختيارك الأول ؟ اذا نعم لماذا ؟
لا ولا كنت افكر فيها كنت افكر بسعود صحي لانها قديمه ودراستها قويه بس يوم جيت نوره شفت ان دراستها قويه بس القرارت مو ثابته بس بتتعودين على هالشي لانها جامعه جديدة فاكيد القرارات والانضمه مو ثابته بس اهم شي انه دراستها قويه وكويسه

2- ماذا كان انطباعك عن السنة التأسيسية قبل بداية الدراسة ؟
كنت متحمسه لها وكنت اتوقعها اسهل من الي شفته لانه كان فيه كتابه وانا عندي مشكلة بالكتابة فصارت بالنسبة لي شي ماتوقعته انه تكون دراستهم بهالقوة وانه فيها كتابه وكذا على بالي نفس سعود خيارات طلع فيه عندنا كتابه بس مع التكرار بتتعودين

الحمدالله حسيته مقبول ماكان صعب كان فيه اشياء واضحة مره . لاني حسيت اني حليت زين على بالي بروح للفل اعلى وانا كنت ابي 1 بس الحمدالله طلع اللفل الي كنت ابيه وهو 1 مارحت اعلى الحمدالله

4- تكلمي عن أول يوم لك بالسنة التأسيسية ؟ مع ذكر المواقف التي بقيت في ذاكرتك منه
اول يوم مافي حقت امن الا سالتها ووريتها جدولي عشان تعلمني ودلتني على الطريق وتعرفت على البنات وعلى التتيشر
5- انطباعك عن الجامعة والسنة التأسيسية بعد الأسبوع الأول ؟
كنت مرتاحه

6- تكلمي عن المواد مع ذكر أيهم وجدتي فيه صعوبات أكثر ؟ ولماذا ؟ وكيف استطعتي التغلب على كل عقبة واجهتك بكل مادة ؟
المدكل والمهن لانهم يعتمدون على الحفظ كثير والمدكل يبي لها مذاكرة اول باول لان المصطلحات كثيره وفيها كتابه فلازم تحفضين اول باول انا ماكنت اذاكرها اول باول لاني ماعرفت كيف اذاكرها استصعبتها لانها كلها حفظ بعدين قبل النهائي عرفت كيف اذاكرها بس لقيت صعوبه لان المحاضرات كثيره وراكمتها علي وكمان الكيس ستدي كان مشكله عندي بهالماده ماعرفت له بس الي تعلمتت ان هالماده لازم تفهمين كيف تدرسينها وبعدين تحفضين وتكررين عشان ماتنسيها لانها اساس بس يعني من وجه نضري ان هالماده كانت صعبه عندي كثير لاني اواجه صعوبه بالحفظ ماعرف احفظ بسرعه اخذ وقت طويل والمهن واجهة صعوبه لانه حفظ بحت المدكل على الاقل فيه فهم اما المهن حفظ بحت وكان فيه مصطلحات جديده اول مره تمر علي ويبي له حفظ

7-طريقتك في الدراسه؟
انا بداية السنه كنت ناويه ادرس اول باول بس كنت تعبانه وعندي ضروف فما درست اول باول وكانت هذي كشكله لاني انا دراستي متعبه وتطول فلازم ابداء من قبل فكان هالشي عائق لي بس الحمدالله اجتزته

8- لو عاد بك الزمن .. ماذا كنتي ستغيرين ؟
طريقة دراستي اغيرها واخليها اني ادرس كل شي وقته مابنفع تراكمينه بتاكلين تبن

9- نصائحك لمستجدات السنة التأسيسية ؟
انك اول شي تع فين ان الجامعه جديده وقرارتها وانضمتها مو ثابته بس انتي راح تتاقلمين مع الوضع وهذا شي طبيعي مع جامعه جديده بس لازم تاقلمين نفسك ان قرارتها مو ثابته بس دراستها قويه وانصحكم تدرسون اول باول اذا تبون تجيبون نسبة زينه وكمان الاحياء 1.2 والمدكل هذا شي يعتبر من الاساسيان للاشياء الصحية فانتي لازم تحاولين تفهمينهم وتحفضينهم لانه بيمشي معك للابد
10- لماذا اخترتي تخصصك الحالي ؟
-

قديم 06-29-2015, 12:58 AM   #9
~..Dr.Ambitious
Tick Tock .. ♡!

-4-
إسمي روابي القرشي سنة ميلادي عام 1996 بداية رغبتي للمسار الصحي من أول ثانوي وزاد حبي لهذا المجال حضور دورة تعريفيه عن التخصصات الصحيه في جامعة الملك سعود وتعلمت منها الكثيير الكثيير + عندي أخ أكبر مني في هذا المجال

1- هل كانت جامعة الأميرة نورة ( المسار الصحي ) اختيارك الأول ؟ اذا نعم لماذا ؟
الصراحه لا، مافكرت فيها بسبب كلام البنات عنها بس ، ووماكنت متوقعه انقبل فيهاا لأن مركبتي عاليه والحمدالله ، بس طلع قبولي بنوره صليت صلاه الاستخاره وارتحت مررره لها والحمدالله.

2- ماذا كان انطباعك عن السنة التأسيسية قبل بداية الدراسة ؟
كنت خايفه من الانجلش ومن المواد لأن ماكنت عندي معلومات كثيييره عنها وكنت افكر بالاختبارات وشلون بذاكر وأنظم وقتي.

بكل صراحه انا كنت أعاني من الانجلش لإني ما كنت أهتم يعني أهم شيء اخذ الدرجه الكامله بالمدرسه وماينقص معدلي+ ماكنت أحب أتابع أفلام ولا أهتميت أطور نفسي كنت مشغوله بالقدرات والتحصيلي بس اول ما طلع قبولي حاولت وطورت نفسي وكنت متعمده ما أحل كثير بالاختبار عشان ادخل مستوئ 1 وأتعلم أكثر والحمدالله

4- تكلمي عن أول يوم لك بالسنة التأسيسية ؟ مع ذكر المواقف التي بقيت في ذاكرتك منه
يوم محفور بالذاكره ، انا كنت أكبر البنات بالعايله فما كنت أعرف شيء كثيير عن الجامعه، وصلني أبوي بدري الجامعه سميت بالله ودخلت وماكنت اعرف وين أروح بس اذكر إني كنت امشي وراء بنت كانت لابسه سكراب وصلت المبنئ دورت كلاسي وماكان فيه احد كنت متحمسه مررره بسم الله علي ، طلعت أمشي واستكشف قابلت وحده وكانت مضيعه كلاسها ودليتها ويالله اي وحده اشوفها أوصلها لكلاسها واتعرف عليهم وبعدين رجعت كلاسي وكانت موجوده تيتشر الانجلش توترت مرره ، واذكر انها سألت أسئله وقالت اكتبوها في ورقه وكل بنتين يتبادلوا وانا كنت قدامها فطاحت ورقتي عندهاا قرتهاا وماعلقت لأنها قالت من البدايه انها تعارف لعبتنا العاب لمده ثلاث ساعات حسيت كأني بنت بالروضه + عمايل المترو فيني ماتنسئ ماكنت اعرف الخط الأحمر والأخضر والين الحين مع الاسف ما افرق بينهم واضيع الحمدالله علئ كل حال

5- انطباعك عن الجامعة والسنة التأسيسية بعد الأسبوع الأول ؟
عرفت مرافق الجامعه والطرق وماصرت أضيع مثل أول اسبوع ، اتعرفت علئ بنات شعبتي وحمدت ربي عليهم بدأ اسبوع الجد بدينا ندرس وناخذ محاضرات وعرف الفرق الكبييييير بين المدرسه والجامعه

6- تكلمي عن المواد مع ذكر أيهم وجدتي فيه صعوبات أكثر ؟ ولماذا ؟ وكيف استطعتي التغلب على كل عقبة واجهتك بكل مادة ؟
-الماث والأحصاء أفهمي مع التيتشر بالكلاس واكتبي كل شيء كل شيء تكتبه او تقوله التيتشر حتئ لو كنتي تعرفينه اكتبيه مع الإيام بتنسينه
واذا مافهمتي شيء روحي عندها - لهم ساعات مكبتيه- او بنفس الكلاس أساليها اذا مافهمتي شيء والأفضل انك تذاكري المحاضره وتسأليها المره الجايه يعني قبل الميد تكوني فاهمه كل شيء

-الفيزياء والكمياء اضمني فيهم a+ افهمي مع التيتشر ذاكري أول بأول مثل ماقلت قبل واذا مافهمتي ارسلي سؤالك علئ إيملاتهم وبيشرحونه لك

-المصطلحات الطبيه ماده تضم لغتين الاتينيه والانجليزيه ، اهم اهم شيء في ذي الماده اول محاضرتين افهميهم احفظيهم كويسس وبعدها الماده تصير مثل الموويه ، الصعوبه اللي واجهتني بس في الأسبلنق

-سلم1 و2 مثل الفقه والتوحيد مافيهم شيء
العرب مثل النحو هذي المواد اضمنوا فيها a+

-المهن معلوومات عن التخصصات وأخلاقيات الطبيب حقوق المرضئ وطبعاً الماده بالانجليزي

-احياء 101 ماكان فيه شيء صعب غير الاسئله المقاليه بس ، تقدري تجيبي الa+
احياء 102 كان صعب شوي يتكلم عن اعضاء الجسم واجهزه الجسم ، المحاضره الوحده تقريباً فيها 36 سلايد وكان معنا الكتاب ومانعرف كيف نذاكر منه ، وبالاختبارات جابوا خمس أسئله اشررحي فكان شوي صعب عليناا

-الانجليزي بكلا الترمين نفس الطريقه برزنتيشن واختبارات CA ومدين وفاينيل ، تطورررت كثير وفرق كبيييير من بداية السنه ونهايتها الحمدالله

7- لو عاد بك الزمن .. ماذا كنتي ستغيرين ؟
أطور نفسي بالانجلش لأني اكثر شيء عانيت منه في هذي السنه بس الحمدالله

8- نصائحك لمستجدات السنة التأسيسية ؟
ذاكري أول بأول ، افهمي مع التيتشر، لاتتبعين طريقة أحد في المذاكره أنتي غير عنهم وهم غير عنك كل واحد له طريقته وأسلوبه ، ثقي بنفسك اللي عدوا وحققوا حلمهم مهم أحسن منك انتي قدهاا مانقبلتي من بين الالف إلا وانتي قدها وتقدرين تحققين حلمك ، ابقي دااايم إيجابيه متفائله، ضحي عشان حلمك يعني مابيصير شيء لو ذاكرتي بالبريك أو تركتي جوالك والطلعات والعزايم ، صلاتك حافظي عليها استغفري اذا واجهتك اي صعوبه وشوفي كيف الله بيسرها ورضاء والدين ودعوتهم اهم شيء

الطب أول رغبه لي هو حلمي واخترته بعد ماحضرت دوره تعريفيه تكلمت وحده عنه وكيف انها مبسوطه فيه حبيته بعد كلامها عنه والمعلومات اللي قالتهاا +انا كنت تعبانه وبين كل سنتين عندي مواعيد في المستشفئ كنت أشوف الدكاتره والأخصائين كيف يساعدوا الناس والتعاون اللي بينهم حبيت المسار الصحي والطب ، والتخصصات كلهاا لها مجال وظيفي ويتطلبها سوق العمل والله كتب لي وحطيته أول رغبه لي والله يسرلي ويكتب لي الخير فيما اتمناه يارب

قديم 06-29-2015, 01:00 AM   #10
~..Dr.Ambitious
Tick Tock .. ♡!

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة malakalabdallah مشاهدة المشاركة
جميل جداً موضوعكم استمتعت و انا اقرأ

الله يوفقكم و تحققون اللي في بالكم يا طالبات التأسيسي باقي ما طلعت تخصصاتكم :(

حمدلله انه اعجبكم والله ينفع به نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

مواقع النشر

يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)