أنت غير مسجل في منتديات جامعة الاميرة نورة بنت عبدالرحمن . للتسجيل الرجاء إضغط هنـا
منتديات جامعة الاميرة نورة بنت عبدالرحمن
 
 

إعـــــــــــــــــــــــــــلانـــــات
فضلا من الطالبات عدم إزعاج المشرفات على الرسائل الخاصة ومن لديها أي إستفسار تضعه في القسم المخصص أو الشكاوى إذا كان خاص جداً ......               يمنع تبادل أي حسابات خارجية ومن تتجاوز سيتم توقيف الايبي الخاص بها نهائياً   


آخر 10 مواضيع
الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
مرحبا بالجميع المحامي المحامي

الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
معاني أسماء مدن المملكة العربية السعودية . N@gh@m N@gh@m

الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
أرجو الإلتزام بقوانين المنتدى نقآآء نقآآء

الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
التحويل الى كلية الخدمة الاجتماعية shams shams

الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
بشرى لطالبات السكن انادانه انادانه

الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
ضروري اريد حل ملامح توت nourauni

الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
ضروري اريد حل ملامح توت ملامح توت

الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
هاااام حصه الخلف nourauni

الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
فاتن-روض ''''( Sara_696 nourauni

الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
🎓 تيتشر انجلش خبره وتميز واحتراف لطالبات التحضيري 📚 أم آآدهم أم آآدهم

العودة   منتديات جامعة الاميرة نورة بنت عبدالرحمن > • منتدى الكليات الصحية • > كلية التمريض

كلية التمريض || كلية التمريض ..

نسخ الرابط
نسخ للمنتديات
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 06-28-2013, 05:22 PM   #1
RN-Rawan.Albader
BSN,RN,Angel


RN-Rawan.Albader غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 2460
 تاريخ التسجيل :  Sep 2012
 أخر زيارة : 10-17-2015 (11:06 AM)
 المشاركات : 214 [ + ]
 التقييم :  20
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي تخصصي | كلية التمريض ( جامعة الأميرة نورة )



بسم الله الرحمن الرحيم

اهلاً يامعشر آل صحة والتمريض بشكل خاص تخصصي كلية التمريض جامعة الأميرة jic39.gifتخصصي كلية التمريض جامعة الأميرة jic61.gif

-كلية التمريض -

أنشئت الكلية بناءً على موافقة خادم الحرمين الشريفين رئيس مجلس التعليم العالي بالتوجيه البرقي الكريم رقم 8626/م ب وتاريخ 27/9/1428هـ على ما اتخذه مجلس التعليم العالي من قرار برقم 13/47/1428هـ وفعلت الكلية مع بداية العام الدراسي 1429/1430هـ (2008/2009م) بتسجيل(39) طالبة.


رؤية الكلية:

تتطلع الكلية في ضوء رؤية الجامعة إلى أن تتبوَّأ موقع الريادة ضمن مؤسسات التعليم العالي للتمريض سواء على المستوى المحلي أو الإقليمي أو العالمي.


رسالة الكلية:

تقديم رعاية تمريضية بكفاءة عالية للفرد والأسرة والمجتمع في مختلف مؤسسات الرعاية الصحية.

لذا الآن كليتنا تعتبر جديدة ومافي الا خمس دفعات واول دفعة حالياَ إمتياز .. ومع هذا كله تطورت الكلية وتقدمت ومهتمين فيها
وكل سنة يزيدون عدد المقبولين فيها ،، العام دفعتنا قبلو حوالي 80 بنت
السنة هذي تقريبا 200 بنت ع حسب كلامهم بس اتوقع انو اقل وش المستشفيات اللي بتقبل هالعدد الهائل

الزبدة تخصصي كلية التمريض جامعة الأميرة jic26.png

التمريض مهنة سامية ونبيلة .. وكلنا بنات رفيدة الاسلمية وماسكين مشوارها من ايام النبي صلى الله عليه وسلم تخصصي كلية التمريض جامعة الأميرة jic26.gifتخصصي كلية التمريض جامعة الأميرة icon26.gif

ونبغى نترك الكلام المنمق والمتكرر هذا ونتكلم بشكل عامي افضل تخصصي كلية التمريض جامعة الأميرة jic82.gif
التمريض كثير ماكانو يبغونه وصراحة نادر البنات اللي داخلينه فعلا عن رغبه .. الاغلب توهقو فيه بالبداية والآن مااعرف بنت ندمت انها صارت تمريض وبالعكس تقول شي ماكنت متوقعته انو احب التمريض تخصصي كلية التمريض جامعة الأميرة jic35.gif
تخصص جميل جدا وممتع دراسة + تطبيق يكفي اننا نتعامل هنا مع حياة اوادم وبشر ، ويكفي الاجر اللي تاخذينه باخلاصك ونيتك لهالمجال
واتركو كلام الناس ( الممرضات شغالات ) اساسا محد فينا يختار انو يكون مريض ! تخصصي كلية التمريض جامعة الأميرة jic51.gif
وكل مريض له احتياجاته ومحد في اي تخصص اخر يلبي هالاحتياجات كثر الممرضة وهالشي ماهو عيب ولا خطأ كل واحد فينا يتخيل يكون مكان هالمريض وش ممكن يتمنى وقتها ؟
عناية اهتمام حرص نظافة ادوية بوقتها غيارات بوقتها تشييك من وقت للثاني ومع ذلك ماحد احرص ع المريض كثر الممرضة ومافي مريض يترك المستشفى بدون مايتذكر ممرضته ويذكرها بالخير اللي سوته معه رغم انه عملها لكن كثير يعتبرون هالشي انساني قبل مايكون مهني تخصصي كلية التمريض جامعة الأميرة jic82.gif

فـ مافي مستشفى مايقوم على الممرضين ومافي مستشفى يشتغل بدون حاجته للتمريض ، التمريض اهم قطاع بكل الدوائر الصحية ويضل نقص الكوادر فيه يسبب مشكله حتى زمننا هذا ، لذلك تزايدت اعداد القبول في هالتخصص والله يقدرنا ونكون قده يارب تخصصي كلية التمريض جامعة الأميرة jic82.gifتخصصي كلية التمريض جامعة الأميرة jic82.gifتخصصي كلية التمريض جامعة الأميرة jic82.gif



ايش نعرف عن التمريض ؟

التمريض هو مهنة إنسانية سامية تعد من المهن الهامة على وجه الأرض ,وتتفاخر الدول الغربية وللأسف بعض الدول الإسلامية بأول ممرضة على مدى التاريخ وهي فلورانس نايتنجال .
ولكن الحقيقة الأكيدة أن أمهاتنا الصحابيات هن أول من قام بهذه المهنة وذلك في عهد الرسول عليه الصلاة والسلام والخلفاء الراشدين من بعده, فهاهي رفيدة بنت كعب الأسلمية رضي الله عنها أول ممرضة في التاريخ وفي عهد الإسلام, حينما كانت تمرض المصابين والجرحى في الحروب التي يكون المسلمون طرفاً بها.
وقد كان لرفيدة رضي الله عنها خيمة لمداواة الجرحى ،الرسول ولها خيمة تمرض فيها الجنود الجرحى والمصابين
ولما أصيب سعد بن معاذ بسهم في معركة الخندق قال النبي صلى الله عليه وسلم أجعلوه في خيمة رفيدة التي في المسجد حتى أعوده

لقد كانت هذه المهنة موجودة وبدرجة محدودة جداً قبل الإسلام، لكن لمّا جاء الإسلام أقرّ عمل النساء هذا ورعاه وشجّعه، وطُبِّقَ عملياً في غزوات وحروب الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم، فكانت للممرضات (الآسيـــات ( المسلمات
مواقف خالدة, ومواقع مشهودة, سجلها التاريخ بأحرف من نور.

وفي الحقيقة كان هناك عدد كبير من الصحابيات برزت أسمائهن في كتب السير والتراجم كأول جيل قام بتأسيس هذه المهنة الجليلة أيضاً, ولكن هوية وطبيعة مهنة التمريض تخفى على الكثير من الناس. حيث يعتقد الكثير أنها مجرد مهنة أقرب إلى مساعدة الطبيب منها إلى العناية بشكل مباشر وبالتعاون مع أفراد الطاقم الطبي بشكل كامل في سير المنظومة الصحية بشكلها المناسب لتقديم الرعاية المثلى.
إن المهارات التمريضية عرفت منذ أن عرفت البشرية وقد اعتبرت الأم الممرضة الأولى التي عرفتها البشرية فقد كانت تقوم بالعناية بالوليد منذ ولادته، كما اعتنت بالمرضى والجرحى وكبار السن في الأسرة، كما أن النساء كن يساعدن بعضهن البعض أثناء عملية الولادة وقد تفوقت بعض النساء في المجال وتوارثت بعض النساء مهارات في التوليد والعناية بالمرضى.
وقد تطورت هذه المهنة في العصر الحديث لتصل إلى مرحلة أكثر تقدماً في سبيل تقديم أفضل سبل الرعاية الصحية للمرضى سواء داخل المستشفيات أو خارجها.

آداب مهنة التمريض :

1-من النواحي الاجتماعية أو الاقتصادية أو الدينية أو لون بشرتهم وجنسياتهم وطبيعة حالتهم الصحية.
2- على الممرض والممرضة أن يحفظوا أسرار مرضاهم ولا يفشوا المعلومات الخاصة بهم لأي شخص مهما كان إلا بناء على طلب المريض نفسه أو إذا اقتضى القانون لذلك.
3- على الممرض والممرضة المسئولية التامة عن جميع الأعمال التي يقومون بها سواء للمرضى أو ذويهم أو المنشأة التي يعملوا بها.
4- على الممرض والممرضة أن يرفعوا مستواهم وكفاءتهم العلمية في تطبيق الرعاية التمريضية وذلك بالاطلاع المستمر على ما هو جديد وحضور برامج التعليم المستمر.
5- على الممرض والممرضة الابتعاد عن أي عمل يخالف تعاليم المهنة أو يعاقب عليه القانون وأن يقوموا بالأعمال التي تناسب مستواهم العلمي و قدراتهم وإمكانياتهم وعليهم أن يستشيروا رؤسائهم في العمل إذا واجهتم بعض الأعمال التي هي خارج حدود قدراتهم الذاتية .
6- على الممرض والممرضة أن يشاركوا في جميع الأنشطة التي تساهم في الارتقاء بمستوى مهنة التمريض مثل قيامهم أو اشتراكهم في الأبحاث العلمية المتعلقة بالرعاية الصحية.
7-على الممرض والممرضة أن يتعاونوا مع المواطنين والذين يعملون في المجال الصحي لتنمية جهدهم وسد حاجات المجتمع الصحية.
8- على الممرض والممرضة ألا يستغلوا وظيفتهم للإعلان أو لرواج بعض المنتجات التي قد تكون ضارة بالصحة ولاستخلاص أكبر فائدة من القواعد السالفة الذكر والتي وضعها المجلس الدولي للتمريض يمكن القول بأن عليهم التزامات ومسؤوليات أدبية وسلوكية اتجاه المرضى وذويهم واتجاه أنفسهم ومهنتهم واتجاه المجتمع.

مسئولية الممرض والممرضة نحو مهنة التمريض والمشتغلين بها :

يجب أن يشارك كل ممرض وممرضة في رفع مستوى المهنة وذلك بالتسلح بالعلم والإيمان والأخلاق الفاضلة كما يجب عليهم أن يعلموا أن السمعة الحسنة للمهنة تعتمد أساسا على سمعة المشتغلين بها وعليهم أن يبدئوا بأنفسهم إيمانا منهم بهذا المبدأ فيجب أن يكونوا مثال حيا في مظهرهم وسلوكهم وأخلاقهم وعلاقتهم مع الآخرين على الوجه التالي:
1-أن يهتموا بمظهرهم الشخصي ونظافتهم والتزامهم بلبس الزي الرسمي أثناء عملهم.
2- الابتعاد عن أي فعل يثير حولهم الشبهات و أن يكونوا حسنة السيرة والسلوك في حياتهم العامة و الخاصة.
3- أن يكونوا مقتنعين تماما بمهنة التمريض وأن يضعوا نصب عينيهم أن العمل الذي يقموا به عمل إنساني له كرامته واحترامه ووقاره.
4- أن يشاركوا في الارتقاء بمستوى المهنة العلمي وذلك من خلال قيامهم أو اشتراكهم في الأبحاث العلمية المتعلقة بالرعاية الصحية عامة والرعاية التمريضية خاصة كما أن عليهم أن يوصلوا معلوماتهم إلى الفئات الأدنى من هيئة التمريض وإلى الطالبات.
5- العمل على تحسين مستوى أداء الخدمات التمريضية بالجهة التي يعملوا بها و ذلك من خلال اختيار أفضل المتقدمات للعمل ويكون الاختيار على أساس المستوى العلمي والعملي والأخلاقي للتمريض وتعريفهم على ما هو جديد وكيفية تطبيقه.
6- العمل على توفير المناخ السليم للعمل سواء في المستشفيات أو المؤسسات الصحية الأخرى.

دور الممرض والممرضة ووظائفهم :

إن التقدم العلمي والتكنولوجي الذي حدث في المجال الصحي أدى إلى امتداد وتشعب دور الممرض والممرضة فبعد أن كان دورهم الرئيسي هو الرعاية الجسمانية للمريض وتنفيذ إرشادات ومتطلبات الطبيب أصبح دورها يشمل الآتي:
1- الرعاية الشاملة للفرد خلال الصحة والمرض حيث تشمل هذه الرعاية النواحي الجسمانية والنفسية والاجتماعية والروحية.
2- تعليم المريض وأسرته ومدهم بالإرشادات اللازمة للوقاية من الأمراض والارتقاء بصحتهم .
تعليم الفئات الأخريات من هيئة التمريض.
3- الاشتراك في وضع الخطة الشاملة والمتكاملة للرعاية الصحية للفرد والأسرة والمجتمع .
4- الاشتراك في الأبحاث العلمية بالرعاية الصحية.
5- تنسيق الخدمات الصحية.
6- إدارة الخدمات التمريضية والإشراف على أفراد هيئة التمريض.


مسئولية الممرض والممرضة اتجاه مرضاهم :

على الممرض والممرضة مسئوليات كبرى تجاه مرضاهم تفرضها القوانين الوضعية والأخلاقية وضمير المهنة وتختلف حسب مكان عملهم وللتسهيل سوف نستخدم النموذج الخاص بالتمريض في المستشفى، فالمريض يقضى في العنبر معظم أوقاته تحت الرعاية المباشرة للممرض أو الممرضة فهم في أفضل وضع لدراسة الحالة النفسية للمريض وأقاربه وشرح حالته المرضية لهم بأسلوب مفهوم.

1- من أهم واجبات الممرض والممرضة الرئيسية هو واجبهم نحو مرضاهم فيجب عليهم أن يضعوا في اعتبارهم أن شفاء المريض والمحافظة على صحته هو هدفهم الأول دون النظر إلى أية اعتبارات أخرى .
2- يجب على الممرض والممرضة أن يكونوا موضع الثقة التي وضعها فيهم المرضى وذويهم ومن أجل ذلك فإن على الممرض والممرضة الإخلاص الكامل وتسخير كل معرفتهم وعلمهم لخدمة المريض .
3- كذلك يجب على الممرض والممرضة أن يكونوا كريمين ، لطفاء طيبون القلب في معاملتهم للمرضى وينبغي دائما أن يتصرفوا بحكمة وبدقة تجاه مرضاهم وأن يشاركوا مرضاهم إذا ما استدعى هذا بعض الظروف الخاصة إذ أن من شأنهم أن يخلقوا جوا من الثقة والراحة وسوف يؤدى ذلك بالطبع إلى التوصل للغاية المرجوة من الرعاية التمريضية.
4- قد لا يستطيع الممرض أو الممرضة أن يحققوا الشفاء للمرضى ولكن يجب عليهم في كل الأوقات أن يعطوا مرضاهم الأمل ويخففوا عنهم آلامهم سواء كانت جسمانية أو نفسية.
5- يجب على الممرض والممرضة أن يحتفظوا بالسرية المطلقة لكل ما يعرف عن المريض احتراما للثقة الموضوعة فيهم .
6- يجب على الممرض والممرضة إشراك مرضاهم فيما يختص بعلاجهم وبرعايتهم فيجب أن يراعوا رأى المريض في اتخاذ بعض القرارات المتعلقة بعلاجه مثل موافقته على إجراء العمليات الجراحية وبعض الفحوصات الطبية لهم.
7- على الممرضات أن يحذروا الوقوع في علاقات عاطفية مع مرضاهم وعليهم أن يتحكموا في مشاعرهم وإذا لم يستطيعوا ذلك أو في حاله ما إذا أصبح المريض نفسه متعلقا بهم عاطفيا .
8- يجب على الممرض والممرضة أن يلتزموا بإتباع الأسلوب المناسب للتخاطب مع المرضى وأسرهم وعليهم أن يصغوا إلى مرضاهم وإلى شكاواهم ولا يشعروهم بأنهم مشغولين أو مرهقين في العمل كما عليهم الإجابة على كل تساؤل من قبل المريض وإذا لم يعرفوا الإجابة أو خارجة عن حدود إمكانياتهم عليهم إرشاد المرضى إلى الشخص المناسب للإجابة على تساؤلاتهم.

الفرق بين حاملي الدبلوم والبكالوريوس..

وعن الفروق في المهام بين حاملي دبلوم التمريض وحاملي شهادة البكالوريوس في
التمريض ذكر أن الاختلاف بين حاملي دبلوم التمريض وحاملي شهادة البكالوريوس في التمريض
يعتمد على عناصر عديدة منها الخلفية العلمية للممرضة، والدور الذي تقوم فيه من خلال عملها،
ونوع المستفيدين من خدماتها، وبيئة العمل في المنشأة الصحية بشكل عام. فمن حيث الخلفية
العلمية وباختصار نجد أن التركيز في دبلوم التمريض يكون على النواحي التطبيقية والمهارات الفنية
المطلوبة للقيام بمهام محددة من خلال الممارسة الاكلينيكية في التمريض، وبالتالي فإن دور فني
التمريض هو تقديم العناية التمريضية المباشرة للمستفيدين من هذه الخدمات، كما أن حجم وتنظيم
المنشأة الصحية والتخصصات الموجودة فيها تحدد المهام والأدوار التي يقوم بها فني التمريض.
في المقابل نجد أن الأخصائيين من حملة شهادة البكالوريوس أو أعلى في التمريض، تكون الخلفية
العلمية لديهم أكثر عمقا وشمولية لكي تمكنهم من ممارسة العناية التمريضية باستقلال مهني من
خلال تطبيق مفاهيم ومراحل وعناصر العملية التمريضية، وتقديم العناية التمريضية الشاملة والمتخصصة
، والمساهمة في الإشراف الإداري وبرامج التعليم المستمر والتدريب وتحسين الجودة في الخدمات
الصحية، وكذلك المشاركة في الأبحاث العلمية وتطبيق نتائجها. وهناك توجه عالمي مدعوم من قبل
منظمة الصحة العالمية بأن يكون الحد الأدنى لممارسة مهنة التمريض هي درجة البكالوريوس، لذلك
فإن الكثير من دول العالم بما فيها بعض الدول العربية بدأت بتقليص برامج الدبلوم في التمريض
والتوسع التدريجي في برامج البكالوريوس

القبول في كلية التمريض جامعة الأميرة نورة

كل سنة تتغير آلية القبول ولكن للآن القبول يعتمد على نسبة الثانوي والقياس للقبول في المسار الصحي للجامعة بعد اجتياز اختبار اللغة الانجليزية لتحديد المستوى

الخطة الدراسية :

يمكنكم تحميلها عبر هذا الرابط
http://www.pnu.edu.sa/ar/Deanships/R...rsing-Plan.pdf


اي سؤال احنا بالخدمة تخصصي كلية التمريض جامعة الأميرة jic72.gif
وللأمانة الكلام اللي بالفصحى اخذته من تجمع طلاب جامعة الملك سعود تخصصي كلية التمريض جامعة الأميرة jic39.gif
حبيت يكون لنا موضوع تعريف خاص لكلية التمريض جامعة الاميرة نورة تخصصي كلية التمريض جامعة الأميرة jic82.gif
التمريض واحد اينما كان بس آلية القبول والخطة الدراسية تختلف تخصصي كلية التمريض جامعة الأميرة jic23.gif


الالوان لاتدققون فيها عجزت ازبطها تخصصي كلية التمريض جامعة الأميرة jic26.png


jowwd | ;gdm hgjlvdq ( [hlum hgHldvm k,vm )



 

رد مع اقتباس
قديم 06-29-2013, 12:08 AM   #2
سندس
~|| عضوة نشيطة ||~


الصورة الرمزية سندس
سندس غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 5417
 تاريخ التسجيل :  Jun 2013
 أخر زيارة : 02-01-2014 (05:43 PM)
 المشاركات : 40 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue
Jic77



جزاك الله كل خير موضوع جميل وشامل نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

كفيتي ووفيتي نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة


 

رد مع اقتباس
قديم 06-29-2013, 03:07 AM   #3
الفقيرة الى الله
{ ~ مشرفة المنتدى ~ }


الفقيرة الى الله غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 5167
 تاريخ التسجيل :  May 2013
 أخر زيارة : 01-31-2015 (06:49 PM)
 المشاركات : 152 [ + ]
 التقييم :  100
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي



ههههههههههههههههههههههه

آهم شي النية ياروآن

مشكورة و جزآك الله خير و يآليت الموضوع يثبت


 

رد مع اقتباس
قديم 06-29-2013, 04:00 AM   #4
Twini
~|| على طريق الابداع ||~
Optimistic *


الصورة الرمزية Twini
Twini غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 2969
 تاريخ التسجيل :  Dec 2012
 أخر زيارة : 09-06-2014 (11:45 AM)
 المشاركات : 439 [ + ]
 التقييم :  149
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female
لوني المفضل : Darkgray
افتراضي



-

يعطيك العآفية
أحس بعد هالكلام لو تجي وحده تقول أنقبلت تمريض مآبيه بتصفقينها نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
ربي يوفقكم جميعاً وعقبال مآنشوفكم خريجآت ومتوظفآت نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة


 

رد مع اقتباس
قديم 06-29-2013, 04:08 AM   #5
Lima
{ ~ مشرفة التحضيري ~ }


الصورة الرمزية Lima
Lima غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 2670
 تاريخ التسجيل :  Nov 2012
 أخر زيارة : 03-12-2015 (09:32 PM)
 المشاركات : 480 [ + ]
 التقييم :  243
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي



جميل توضحيك للتخصص والأجمل الي بقلبي من اول لما قلتي :
"واتركو كلام الناس ( الممرضات شغالات ) اساسا محد فينا يختار انو يكون مريض !
وكل مريض له احتياجاته ومحد في اي تخصص اخر يلبي هالاحتياجات كثر الممرضة وهالشي ماهو عيب ولا خطأ كل واحد فينا يتخيل يكون مكان هالمريض وش ممكن يتمنى وقتها ؟ "
+ معروف عالمياً ان الممرضات هم باختصار " The Hospital ANGELS "

موضوع يستاهل التثبيت *ThumbsUp*


 

رد مع اقتباس
قديم 06-29-2013, 05:44 AM   #6
RN-Rawan.Albader
BSN,RN,Angel


RN-Rawan.Albader غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 2460
 تاريخ التسجيل :  Sep 2012
 أخر زيارة : 10-17-2015 (11:06 AM)
 المشاركات : 214 [ + ]
 التقييم :  20
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي



اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سندس مشاهدة المشاركة
جزاك الله كل خير موضوع جميل وشامل نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

كفيتي ووفيتي نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

اهلن سندس ، حياك نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الفقيرة الى الله مشاهدة المشاركة
ههههههههههههههههههههههه

آهم شي النية ياروآن

مشكورة و جزآك الله خير و يآليت الموضوع يثبت
اهلن سناء امنا بالكلية ، فعلا اهم شي النية نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Twini مشاهدة المشاركة
-

يعطيك العآفية
أحس بعد هالكلام لو تجي وحده تقول أنقبلت تمريض مآبيه بتصفقينها نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
ربي يوفقكم جميعاً وعقبال مآنشوفكم خريجآت ومتوظفآت نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

الله يعافيك نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
هههههههههههههههههههه من جد بتتصفق بقوة نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
امين يارب الله يجزاك خير نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Lima مشاهدة المشاركة
جميل توضحيك للتخصص والأجمل الي بقلبي من اول لما قلتي :
"واتركو كلام الناس ( الممرضات شغالات ) اساسا محد فينا يختار انو يكون مريض !
وكل مريض له احتياجاته ومحد في اي تخصص اخر يلبي هالاحتياجات كثر الممرضة وهالشي ماهو عيب ولا خطأ كل واحد فينا يتخيل يكون مكان هالمريض وش ممكن يتمنى وقتها ؟ "
+ معروف عالمياً ان الممرضات هم باختصار " The Hospital ANGELS "

موضوع يستاهل التثبيت *ThumbsUp*

اي والله كلام طالع من قلب قلب قلبي الصغير نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
وبرضو ، التمريض ماخذ افضل مهنة لعام 2012 عالمياَ نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة


 

رد مع اقتباس
قديم 07-07-2013, 01:39 AM   #7
A F N A N
Life is short, Run fast!


الصورة الرمزية A F N A N
A F N A N غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 5620
 تاريخ التسجيل :  Jun 2013
 أخر زيارة : 02-22-2014 (10:23 PM)
 المشاركات : 79 [ + ]
 التقييم :  52
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي



احس عليكم هالة بياض ونقاء وكذا نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
ياخي والله انه تخصص جميييل مدري ليه الناس مآخذين عنه فكرة سوداء! نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة مجتمع مجحف بشكل نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
يكفيك بس لما تساعدين مريض ويعطيك من الدعاوي الكفيلة بإسعادك نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة احساس جميل جديا نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
الله يكتب لكم اجر ما تعلمتوه وينفع بكم نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
ما قصرتي الله يعطيك الف عافية
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة


 

رد مع اقتباس
قديم 10-09-2013, 03:22 PM   #8
استغفر الله.
~|| عضوه بتنشط المنتدى ||~


الصورة الرمزية استغفر الله.
استغفر الله. غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 8669
 تاريخ التسجيل :  Oct 2013
 أخر زيارة : 10-09-2013 (03:23 PM)
 المشاركات : 2 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي



بنات تكفون وش شروط القبول في التمريض ؟
لاتقولون نسبة الثانوي والتحصيلي والقدرات :(
واذا كان على كذا مين تاخذ اجري وتحسب لي :( ؟؟


 

رد مع اقتباس
قديم 10-10-2013, 10:27 AM   #9
نقآآء
{ ~ آلمشرفة العآمة للمنتدى ~ }


الصورة الرمزية نقآآء
نقآآء غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 39
 تاريخ التسجيل :  Mar 2011
 أخر زيارة : 02-20-2016 (06:44 PM)
 المشاركات : 2,585 [ + ]
 التقييم :  1655
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي



تخصص جميل ذا أهداف إنسانية سامية
معلومات قيمةة غاليتي .. أسعدك الرب


 

رد مع اقتباس
قديم 02-07-2014, 01:44 PM   #10
انا حنين
~|| عضوة نشيطة ||~


انا حنين غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 9410
 تاريخ التسجيل :  Jan 2014
 أخر زيارة : 08-16-2014 (04:31 AM)
 المشاركات : 44 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي



السلام عليكم
انا انقبلت هالترم تمريض لكن قالو لازم اعادل 3 مواد فيزيا احيا وكمستري
وانا مابغا ترم كامل بس هالمواد حراام
ينفع اخدها مع الترم التاني تمريض ولامااقدر تدرس هالترم الا لمن اخلص هالمواد الثلاث
صراحة محد عطاني لاحق ولاباطل
وحده قالتلي ماتدرسي تاني ترم الا لمن تجتازيها ال3 مواد
ووحده قالتلي لا تقدري تدرسيهاهالترم مع باقي المواد
اصدق مين !!!

انا اكبر همممي ماابغا ادرس ترم كامل على 3 مواد والسنة الجايه لسع ابدا اول ارم تمريض !!!

واصلا انا اعتدرت سنة بعد التحضيري درستها بجده
ودرست الترم للاول تمريض وجيت قدمت اوراقي

بس ريحوووووني اعيد ترممم ولا عادي اكمل ثاني ترم تمريض واخد هالمواد والسنة الجاه امون مستوى ثالث مدري رابع

وتنصحوووووني بجامعتكم تمريض ولالا

والدراسه حلوة ولا لا

وعندكم صيفي ولا الكليات الصحيه مافيها صيفي
ردووووو ولكم دعاااااوي كتيررررره

اسفه كلامي كتيررر بس محتاجة احد يوضح لي الي ابيه وزود ♡♡♡♡♡♡


 

رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر

الكلمات الدليلية
الأميرة, التمريض, تخصصي, جامعة, كلية


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه للموضوع: تخصصي | كلية التمريض ( جامعة الأميرة نورة )
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
مستجدة أو راغبة في الإلتحاق في السكن الجامعي! تفضلي هنا tahani السكن الجامعي 535 07-11-2015 04:01 AM
ورشة عمل لخريجات جامعة الأميرة نورة نشيطة نادي الخريجات 9 03-24-2014 10:34 AM
الاعادة جامعة الأميرة نورة مهم لمياء عبدالرحمن أقسام الدراسات العليا 2 03-19-2013 11:37 PM
قبول 12.600 طالبة في جامعة الأميرة نورة нαjαя :$ أخبار الجامعة 3 09-09-2011 03:25 AM
سكن طالبات جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن الداعية الى الله تعالى السنة التحضيرية 13 09-08-2011 04:27 PM


الساعة الآن 04:00 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.0
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
BY: ! BADER ! آ© 2012

     



1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100 101 102 103 104 105 106 107 108 109 110 111 112 113 114 115 116 117 118 119 120 121 122 123 124 125 126 127 128 129 130 131 132 133 134 135 136 137 138 139 140 141 142 143 144 145 146 147 148 149 150 151 152 153 154